الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

السيسي: "أنا مسؤول عن 100 مليون مواطن ولن يتم إصدار بطاقات تموين جديدة"

الأربعاء 22/ديسمبر/2021 - 12:25 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن ارتفاع معدلات الزيادة السكانية في مصر، قائلاً، "النهاردة يوم جميل أوى.. وبقولكم بصراحة.. وهقول حاجة ومحتاج نفكر فيها.. القيمة الاستثمارية على مدار السنوات قبل تولى المسئولية في حدود 30 مليار جنيه في 30 سنة يعنى 900 مليار جنيه واحنا فى 7 سنوات أنفقنا في متوسط التريليون جنيه".

وأضاف الرئيس السيسي، "في سيدة في أسوان قالتلي مش عارف أعيش وعندها 6 أولاد.. قلتلها عندي 100 مليون أعمل إيه؟"، متابعاً، "التجمعات العمرانية الجديدة هدفها مواجهة النمو السكاني والحفاظ على الرقعة الزراعية، وربما نحتاج إلى مراحل جديدة لمبادرة حياة كريمة بسبب الزيادة السكانية".

واستكمل، "لن يتم إعطاء بطاقة تموين لأكثر من فردين في المسجلين ولن يتم إصدار بطاقات تموين جديدة، لا يمكن هدي بطاقة تموين لحد بيجوز تاني"، ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، إلى مقر افتتاح مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول وعدد من المشروعات التنموية الأخرى في نطاق إقليم الصعيد .

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن مجمع أسيوط لإنتاج البنزين يعتبر أحد مشروعات الدولة الاستراتيجية، فى إطار خطط التنمية صعيد مصر، حيث يعد أكبر مجمع بترولى فى الوجه القبلى يهدف لتأمين إمدادات البنزين لأهالي محافظات الصعيد، وتوفير تكلفة نقله من معامل التكرير القائمة بالقاهرة والإسكندرية والسويس لمناطق الصعيد المختلفة.

ويدشن الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، عدداً من المشروعات القومية بمختلف القطاعات بصعيد مصر، في إطار الخطة التي أولاها الرئيس الاهتمام منذ العام 2014، وبما يحقق نهضة تنموية وخدمية لأهل الصعيد، بخلاف ما توفره هذه المشروعات من فرص عمل حقيقية مباشرة وغير مباشرة.

وتأتي هذه المشروعات بمحافظات الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وبما يؤكد حرص القيادة السياسية على الاهتمام بإقليم صعيد مصر، لتنتقل هذه المشروعات من مرحلة التخطيط والتنفيذ لتصبح واقعا ملموسا على الأرض، يحصده صعيد مصر بعد 7 سنوات من العمل بمختلف القطاعات، ولا سيما الصحة والكهرباء والبترول والمياه والصرف الصحي، وغيرها من المشروعات التي سيتم افتتاحها تباعا قبل نهاية العام الجاري 2021 .