الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"أمازون" وفرت مليار دولار في 2020 بسبب توقف السفر

الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 10:52 م
امازون
امازون

وفرت "أمازون" ما يقرب من مليار دولار من نفقات سفر الموظفين هذا العام، حيث منعت جائحة فيروس كورونا الموظفين من التنقل على متن الطائرات وفقاً لما ذكرته شبكة سي إن بي سي. 

وقال المدير المالي لشركة أمازون برايان أولسافسكي عن أرباح الشركة للربع الثالث :"هناك بعض الفوائد التي تحدث الآن، ومنها توقف السفر".

وأضاف أولسافكسكي أن نفقات السفر الداخلية، ستستأنف على الأرجح في وقت لاحق، لكنها قد لا ترتفع إلى نفس المستوى الذي وصلت إليه في الماضي، مشيراً أيضًا إلى إن الشركة وفرت بعض المال من انخفاض تكاليف التسويق.

وفي مرحلة مبكرة من تفشي الوباء، طلبت "أمازون" من أكثر من مليون موظف تجنب السفر غير الضروري في الولايات المتحدة وخارجها حرصًا على صحتهم وسلامتهم، بالإضافة إلى ذلك، حظرت العديد من الدول أو قيدت دخول مواطني الولايات المتحدة، حيث تستمر حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة في الارتفاع.

وعلى الرغم من التوفير في التكاليف من السفر والتسويق، تقول أمازون إن النفقات تتزايد في الربع الحالي، ومن المتوقع أن ترتفع التكاليف المتعلقة بفيروس كورونا إلى 4 مليارات دولار في الفترة من 2.5 مليار دولار في الربع الأخير.

وقالت الشركة إن الدخل التشغيلي للربع الرابع سيتراوح من مليار دولار إلى 4.5 مليار دولار، مع حوالي 4 مليارات دولار من التكاليف مرتبطة بـ كوفيد 19، ارتفاعًا من 2.5 مليار دولار في الربع الأخير، ويرتبط الجزء الأكبر من هذه التكاليف بـ الرياح المعاكسة للإنتاجية نتيجة زيادة التباعد الاجتماعي، إلى جانب إجراء اختبارات "كورونا" للموظفين، والحصول على الإمدادات الوقائية.