الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"ألحقوا شقى عمركوا بيولع".. تفاصيل تفحم شقة عروسة بالسيدة زينب

الجمعة 17/ديسمبر/2021 - 05:53 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

تحصرت قلوب عروسين فى منطقة السيدة زينب، وذلك بعد أن علما قبل ذهابهم لعش الزوجية بساعات أن منزلهم الذى قضوا وقتهم لتجهيزه بكل شغف وحب املًا فى أن يعيشوا فيه ويملئوه بهجة وسعادة قد تفحم بالكامل ولكن يوجد بعض من أنحاء المنزل والغرف لم تحترق مما جعل الشك يدور داخل كل من كان يساعد رجال الحماية المدنية فى إطفاء الحريق. 

بدأت الواقعة عندما كان العروسين بقاعة الأفراح لقضاء ليلة العمر وسط أهالى منطقتهم واحبائهم، حيث كانت تدور البهجة بكل أرجاء المكان والفرحة تملأ قلوب كل من حولهم لعلمهم بمدي عناء العروسين فى تجهيز كل شئ حتى تمر تلك الليلة بسلام ولكن حدث كل ماهو عكس توقعات الموجودين.

لم تكتمل فرحة العروسين عندما علما بخبر تفحم عش الزوجية التى باتا ليلًا نهارًا فى تجهيزه، حيث كان فى طريقهما للمنزل بعد حفل الزفاف وشقيقة والدة العروسة "خالتها" قامت بإبلاغ العروسة بصوت عالً أمام الحاضرين "ألحقوا شقى عمركوا بيولع".


وعلى الفور أسرع كل من كان بالحفل على المنزل وتفاجأوا بوجود رجال الحماية المدنية يحاولون إطفاء الشقة والسيطرة على الحريق لمنع امتداده لباقي الأماكن المجاورة وعلى الفور قاموا بمساعدتهم ولكنهم لاحظوا شيئًا غريبًا وهو وجود أماكن غير متفحمة ونافذة داخل إحدى الغرف مكسورة بالكامل مما يدل على دخول شخص وقيامه بحرق محتويات معينة من الشقة .

ونشب حريق داخل شقة عروسين بمنطقة السيدة زينب، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة عليه، ومنع امتداد الحريق للأدوار العليا. 

البداية بتلقي غرفة عمليات الحماية المدنية بمحافظة القاهرة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق داخل شقة بالطابق الخامس بعقار سكني بشارع صدقي بحي السيدة زينب.

وعلى الفور تم الدفع بـ سيارة إطفاء وتمت السيطرة على الحريق دون خسائر بالأرواح، ومنع امتداد الحريق للأدوار العليا، وبالفحص تبين أن الشقة هي شقة لعروسين.