الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جامعة دمنهور تنظم قافلة طبية بحوش عيسى ضمن مبادرة "حياة كريمة"

الجمعة 17/ديسمبر/2021 - 05:34 م
محافظ البحيرة
محافظ البحيرة

نظمت جامعة دمنهور، تحت رعاية اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، قافلة طبية بشرية وبيطرية بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى، برئاسة عبد الهادي رشوان، ووحدة السكان بالدیوان العام، برئاسة الدكتورة كريمة السلاموني، وبمشاركة عدد من الأساتذة متخصصون .

وجاء ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية، برفع العبء عن كاهل المواطنين وخاصةً محدودي الدخل والوصول إليهم بالقرى، وكذلك المشاركة الإيجابية في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وإستمرار القوافل الشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة لتقديم أفضل الخدمات بالتزامن مع المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها ضمن مبادرة تطوير الريف المصري .  

في إطار توجيهات القيادة السياسية برفع العبء عن كاهل المواطنين وخاصةً محدودي الدخل والوصول إليهم بالقرى، وكذلك المشاركة الإيجابية في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وإستمرار القوافل الشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة لتقديم أفضل الخدمات بالتزامن مع المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها ضمن مبادرة تطوير الريف المصري .   

وتم خلال القافلة، تقديم عدد من الخدمات بالقطاعات المختلفه، حيث تم الكشف على عدد من الحلات منها: "100 نساء - 45 أطفال - 36 باطنة - 25 جلدية - 39 مسالك بولية - 80 تركيب لولب" بالإضافة إلى 54 تحليل سكر و34 كشف ضغط .

كما تم كذلك صرف علاج مجاني، من جامعة دمنهور والإدارة البيطرية لأكثر من 1500 حالة وتم تطعيم 290 من مواطني القرية باللقاح المضاد لفيروس كورونا، كما تم كذلك، الكشف على 620 أغنام و95 أبقار وجاموس، ورش أكثر من 800 رأس ماشية .