الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

رئيس هيئة الرقابة الإدارية يلتقى النائب العام الأرميني لبحث سبل التعاون المستقبلي

الخميس 16/ديسمبر/2021 - 11:50 ص
صورة من الحدث
صورة من الحدث

ألتقى اليوم الخميس، حسن عبد الشافى أحمد، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، وArtur Davtyan النائب العام بجمهورية أرمينيا بحضور سفير أرمينيا بالقاهرة، وذلك على هامش اجتماعات مؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بشرم الشيخ.

وتناول اللقاء بحث سبل التعاون المستقبلي بين الجانبين في المسائل ذات الاهتمام المشترك وموضوعات منع ومكافحة الفساد والتوعية بمخاطره، وتبادل الخبراء والخبرات بين الجانبين والاهتمام بالتدريب فى المجالات المرتبطة.

كما اتفق الجانبين على تفعيل التعاون الثنائى بين هيئة الرقابة الإدارية والجهاز النظير بجمهورية أرمينيا من خلال اتفاقيات التعاون الموقعة بين الجانبين.

وفى سياق متصل كان قد التقى خالد عبد الرحمن، مساعد رئيس هيئة الرقابة الإدارية لشئون الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد والتعاون الدولي، و"إيبفان زورو بي بالو"، وزير الحوكمة وبناء القدرات ومكافحة الفساد بدولة كوت ديفوار، جاء ذلك على هامش اجتماعات مؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بشرم الشيخ.

وتناول اللقاء بحث سبل التعاون بين الجانبين فى موضوعات منع ومكافحة الفساد والتوعية بمخاطرة وتبادل الخبراء والخبرات التدريبية فى المجالات المرتبطة، بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة لهيئة الرقابة الإدارية للاستفادة من الخبرات المصرية فى هذا المجال فى ضوء أن الوزارة منشأه حديثا ويرغب الجانب الكوت ديفواوي فى الاستفاده من إمكانات الأكاديمية لتدريب كوادره.

كما قام الوفد فى نهاية اللقاء، بزيارة جناح هيئة الرقابة الإدارية بمقر إقامة المؤتمر بشرم الشيخ واستمع أعضاء الوفد إلى شرح حول أنشطة الهيئة الترويجية للتوعية بمخاطر الفساد وكذا الأنشطة التدريبية المختلفة التي تقدمها الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة لهيئة الرقابة الإدارية.