الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جامعة الفيوم: "محو الأمية واجب وطني" ندوة بكلية الألسن ضمن فعاليات مشروع التنور المجتمعي

الأربعاء 15/ديسمبر/2021 - 04:49 م
مصر تايمز

شهدت منار عفيفي، القائم بأعمال عميد كلية الألسن، ندوة "محو الأمية واجب وطني" بحضور آمال ربيع، مدير مشروع التنور المجتمعي، وعميد كلية التربية الأسبق، والأستاذ رجب فاروق امبابي، مدير عام الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، وذلك اليوم الأربعاء الموافق 15 من ديسمبر بالكلية، وذلك تحت رعاية  الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة، والدكتور محمد سعيد أبو الغار، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

رحبت منار عفيفي بالحضور موجهة الطلاب بالمشاركة الإيجابية ليكون لهم دور في دعم إنجازات الجامعة، والمساهمة في وضع خطتها الاستراتيجية لمحو أمية أكبر عدد من المواطنين. 

أشارت آمال ربيع، أن أهداف المشروع هي بناء منظومة إيجابية تحارب الجهل وتواجه المشكلات المجتمعية، وذلك للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة ونشر الوعي في المناطق النائية لكافة فئات المجتمع دون تمييز. 

وأكدت سيادتها أن ترتيب الجامعة صعد من المركز 24 على مستوى الجامعات إلى المركز الثامن في مشروع التنور المجتمعي على مستوى الجامعات، مضيفة أن العام الماضي كان المستهدف لمحو أميتهم 2000 أمي وبمجهود الطلاب وصل العدد إلى 2500 شخصًا، تم محو أميتهم وحصدت الجامعة نسبة 43% من إجمالي من تم محو أميتهم على مستوى المحافظة، والتي شارك بها عدد كبير من المؤسسات الحكومية.