الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يتحدى تونس في ليلة العبور لنهائي كأس العرب

الأربعاء 15/ديسمبر/2021 - 09:09 ص
منتخب مصر
منتخب مصر

يسعى منتخب مصر لحجز بطاقة العبور إلى المباراة النهائية في بطولة كأس العرب المقامة حالياً في قطر، عندما يواجه تونس في الخامسة مساء اليوم، بملعب "974"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

وحجز منتخب مصر مقعده في الدور نصف النهائي بعد فوزه على الأردن بنتيجة 3 - 1، ضمن منافسات دور الثمانية، بينما تأهل منتخب تونس بعدما تفوق على سلطنة عمان بنتيجة 2 - 1.

منتخب مصر تأكد حصوله على 1.5 مليون دولار، ما يوازي 24 مليون جنيه مصري، وهي مكافأة صاحب المركز الرابع في بطولة كأس العرب، وبإمكانه زيادة رصيده من المكافآت المالية، حال الفوز على تونس، ورصد 5 ملايين دولار لصاحب المركز الأول (المتوج باللقب)، و3 ملايين دولار لصاحب المركز الثاني، و 2 مليون دولار لصاحب المركز الثالث.

وأبدى البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، ثقته في قدرة لاعبيه على تحقيق الفوز أمام تونس وحجز بطاقة الصعود إلى المباراة النهائية في بطولة كأس العرب المقامة حالياً بالعاصمة القطرية "الدوحة"، برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقال كيروش، "أثق في قدرة لاعبي منتخب مصر على تحقيق الفوز في مباراة اليوم أمام تونس في نصف نهائي كأس العرب والوصول للمباراة النهائية، وسعيد جدًا ببلوغ الفراعنة الدور نصف النهائي".

وأضاف المدير الفني لمنتخب مصر، "سعداء بالتواجد في نصف نهائي كأس العرب ونحن بحاجة للتواكب مع مستوى المنافسة، نلعب كل مباراة كوحدة ومواجهة المنتخب التونسي هي مواجهة تنافسية وأتوقع مباراة كبيرة على أعلى مستوى من كل الأحوال".
 
وشدد كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر على أنه لن يضغط على أي لاعب مصاب من أجل المشاركة أمام تونس في المباراة التي تجمعهما اليوم بملعب "974"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

واستكمل، "لن أضغط على أي لاعب مصاب من أجل المشاركة في أي مباراة، إذا كان اللاعب سليماً بنسبة 100% سيلعب، أما غير ذلك فلن يشارك".