الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"ما فيش حد هيشتغل ببلاش".. وكيل الخطة والموازنة بالنواب يعلق على فتح باب التطوع للمعلمين

الثلاثاء 14/ديسمبر/2021 - 12:46 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن كافة لجان البرلمان تولي إهتماماً بطاعي الصحة والتعليم لارتباطهما الوثيق، بالإضافة إلى عمل لجنة التخطيط والموازنة ذو صلة وثيقة بكافة القطاعات، قائلاً: "هذا ليس بعيدا عن عملنا لأننا نهتم بالاعتمادات المالية لكل الوزارات".

وأضاف سالم، في لقاء خلال برنامج " كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" أن مشكلة التعليم كبيرة، والدليل أن الأسر المصرية والطلاب يتابعون صفحة وزير التعليم أكثر من المذاكرة".

وكشف وكيل الخطة والموازنة بالنواب، أن الاعتمادات المالية لوزارة التربية والتعليم كانت 145.2 مليار جنيه، ثم ارتفعت 158.7 مليار جنيه، وفي موازنة العام الحالي 256.1 مليار جنيه قائلاً:"الاعتماد المالي لوزارة التربية والتعليم أكثر من النسبة التي نص عليها الدستور".

وطالب سالم، بضرورة الاهتمام بالمدرسين قائلاً :"نطالب بالاهتمام بالمدرسين وتقديم حوافز لهم وواجهنا الكثير من المشاكل في العام الدراسي وهناك عجز حوالي 300 ألف مدرس"، كما أوضح كذلك أن تكلفة عمل الـ36 ألف معلم ليست مشكلة وأنه يجري محاولة تدبير تكلفة تعيين 50 ألف معين.

وعلق النائب، على إقتراح فتح باب التطوع قائلاً: "هو فيه حد هيشتغل ببلاش"، ووزير المالية أبدى استعداده لتغطية تكاليف ضم 50 ألف معلم في العام الدراسي"، مضيفًا حول منهج رابعة إبتدائي، أن الكثير من الأسر تشكو من مناهج رابعة ابتدائي، وهناك تضارب في مسألة المواد وتدريب المدرسين.