الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

"بالخطوات".. تعرف على طريقة التسجيل الالكتروني لاستمارة الشهادة الإعدادية

الأحد 12/ديسمبر/2021 - 10:38 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تصدر وسم تسجيل استمارة الشهادة الاعدادية، قوائم الموضوعات الأكثر تداولا على محركات البحث، في الساعات القليلة الماضية، حيث بدء التسجيل الإلكترونية للتقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية، عبر الموقع الالكتروني لوزارة التربية والتعليم.

ونقدم لكم في السطور القادمة، طريقة التسجلي الالكتروني، لإستمارة الإعدادية، حيث يجب تفعيل الحساب الموحد للطالب، من "هنا".

وللتسجيل، يجب على الطالب إدخال الرقم القومي والكود الخاص به، وهو الموجد في إيصال دفع المصروفات المدرسية للعام الحالي، ثم يتوجه لموقع وزارة التربية والتعليم،من "هنا" .

ويجب إدخال حساب الطالب بعد تفعيله، والرقم السري، بالإضافة إلى استيفاء كافة البيانات المطلوبة، وإرفاق صورة للطالب، على أن تكون نفس الصورة الموجودة بالاستمارة الورقية.

كما يتوجب عليه كذلك، حفظ النموذج، ثم الضغط على اعتماد، أما بالنسبة لطلبة الصف الثالث الإعدادي، فيجب أن يتم طباعة الاستمارة نسختين.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد شددت على أنه في حالة وجود أي أخطاء في البيانات المسجلة في الاستمارة الالكتروني، تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فورا من خلال الاستمارة الالكترونية للطلاب، مشددًة على ضرورة قيام المدارس بمراجعة الاستمارة التي تم تسجيلها عن طريق الطلاب، والتأكد من صحتها وخاصة الصورة الشخصية للطالب والتى سيتم استخدامها في طباعة الشهادة الإعدادية المؤمنة للطلاب عن طريق المجمع الصناعي للأوراق الثبوتية.