الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جامعة الفيوم حفل ختام أنشطة حملة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

الأحد 12/ديسمبر/2021 - 05:59 م
صورة من الندوة
صورة من الندوة

شهد الدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، اليوم الأحد، فعاليات حفل ختام أنشطة حملة الـ16 يوم، والذي نظمته وحدة مناهضة العنف ضد المرأة اليوم بالجامعة.

جا ذلك بحضور، كلٍّ من الدكتور محمد سعيد أبو الغار، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والسادة عمداء الكليات، وأيمن حلبة، القائم بأعمال أمين عام الجامعة، وليلى طه، مقرر المجلس القومي للمرأة فرع الفيوم، ونهير الشوشاني، مدير وحدة مناهذة العنف ضد المرأة بالجامعة، والسادة المنسقين بالكليات، وأعضاء المجلس القومي للمرأة بالفيوم، وعدد من الطلاب بالجامعة، بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية.

وقدم حتاتة، في مستهل كلمته، الشكر والتقدير للقائمين على وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، على حسن تنظيم الحفل، كما توجه سيادته بالشكر لأعضاء المجلس القومي للمرأة فرع الفيوم، مؤكدًا دعمه الكامل لجميع أنشطة الوحدة بالجامعة، ومشيرًا إلى الدور الأساسي الذي تقوم به المرأة في المجتمع.

 كما أوضح أن جامعة الفيوم تبذل قصارى جهدها في الحفاظ على حقوق المرأة ودعمها المستمر في كافة المجالات.

وأشادت ليلى طه، ومن جانبها، بالتعاون المثمر بين وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة والمجلس القومي للمرأة، في تفعيل أنشطة الوحدة وتنفيذها على أرض الواقع، ودورها الرائد في توعية أبنائنا الطلاب بالحفاظ على حقوق المرأة ضد أنواع العنف المختلفة.

كما أكدت نهير الشوشاني، على الدور المحوري الذي تقوم به وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، من خلال تنظيم ندوات توعوية عن قيمة المرأة في المجتمع، والدفاع عن حقوقها، وترسيخ ذلك في أذهان الطلاب بالجامعة.

وأشارت كذلك، إلى أن الوحدة تم تكريمها بملتقى وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية، والذي نظمه المجلس القومي للمرأة، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، نظرًا للجهود التي تقوم بها الوحدة لتوفير بيئة آمنة خالية من العنف داخل الحرم الجامعي،  كما تم تكريم الطالبة إسراء حسين يادم، الطالبة بالفرقة الثالثة كلية العلوم، لفوزها بالمركز الثالث في كتابة القصة القصيرة، في مسابقة "كوني" والتي تم تنظيمها على مستوى الجامعات المصرية.

وتم كذلك، على هامش الحفل، عرض فيلم تسجيلي عن أنشطة وفعاليات الوحدة خلال الـ16 يومًا، قام رئيس الجامعة والسادة النواب بتكريم السادة أعضاء المجلس القومي للمرأة والواعظات والراهبات، والسادة أعضاء اللجنة التنفيذية، والسادة ممثلي اللجنة التنفيذية بالكليات، والسادة الإداريين المشاركين في الفعاليات، والطلاب المشاركين.