الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

قبل موعد الانتهاء.. تفاصيل تسجيل الاستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية (الخطوات والرابط)

الأحد 12/ديسمبر/2021 - 03:33 م
الاستمارة الإلكترونية
الاستمارة الإلكترونية

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، رابط التسجيل في الاستمارة الالكترونية للشهادة الإعدادية لعام 2022، من خلال الموقع الرسمي لوزارة التعليم، للتقدم لامتحانات الصف الثالث الإعدادي من خلال الاستمارة الالكترونية.

وأكدت الوزارة أن التسجيل في الاستمارة الالكترونية على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ينتهي يوم 20 ديسمبر الجاري، موضحة أن تسجيل الاستمارة يكون باستخدام البريد الموحد للطلاب من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة فقط، مشيرة إلى أن المدارس ستقوم بمراجعة استمارة التقدم التي تم تسجيلها عن طريق الطلاب والتأكد من صحتها ووجود أي أخطاء فيها.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن تربط كتابة الاستمارة الالكترونية للشهادة الإعدادية بتلقي الطلاب لقاح فيروس كورونا بأنواعه، مضيفة أن دخول امتحانات الشهادات الخاصة بطلاب المدارس لن يتم اقتصاره على الذين وافقوا على تلقي لقاح فيروس كورونا، كما هو متداول.

وطالبت وزارة التعليم طلاب الشهادة الإعدادية 2022، بالتأكد من بيانات الطالب وصحة البيانات المسجلة لهم على قاعدة البيانات في الاستمارة الالكترونية للشهادة الإعدادية، وخاصة الصورة الشخصية للطالب، التي يتم استخدامها في طباعة الشهادة الإعدادية المؤمنة للطلاب عن طريق المجمع الصناعي للأوراق الثبوتية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن خطوات وضوابط التسجيل في الاستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية 2022 تكون عبر الموقع الرسمي للوزارة من خلال اتباع بضعة خطوات.. للخطوة الأولى اضغط هنا

- التسجيل يتم باستخدام البريد الموحد للطالب

- التأكد من صحة البيانات المسجلة لهم على قاعدة البيانات

- يسجل الطالب الاستمارة من خلال بياناته الشخصية

- الصورة الشخصية للطالب التي يتم استخدامها في طباعة الشهادة الإعدادية المؤمنة للطلاب عن طريق المجمع الصناعي للأوراق الثبوتية.

- طباعة كشوف 12 "د" الإلكترونية بعد انتهاء الطلاب من التسجيل الإلكتروني بالاستمارة.

- تسليم الكشوف إلى لجنة النظام والمراقبة التي تتبعها المدرسة.

- يتم الانتهاء من إتاحة التسجيل على الموقع 20 ديسمبر الجاري.

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الموقع الإلكتروني للوزارة يتيح تسجيل الاستمارة الإلكترونية من خلال بيانات الطلاب للتقدم إلى لجان الامتحانات للصف الثالث الإعدادي من خلال والأول الثانوي والثاني الثانوي. 

وأكدت الوزارة، أنه لكى تتمكن من ملئ الاستمارة الإلكترونية وطباعتها ينبغى أن يكون لديك البريد الإلكترونى المدرسى الخاص بك، موضحة أنه إذا لم يكن لديك بريدك الإلكترونى يمكنك الحصول عليه من خلال رابط انشاء البريد الإلكترونى المدرسى.