الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"أهداف من كل حدب وصوب".. فيفا يشيد بـ"ريمونتادا الفراعنة" ضد الأردن

الأحد 12/ديسمبر/2021 - 12:05 م
منتخب مصر
منتخب مصر

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بـ"ريمونتادا" المنتخب المصري أمام الأردن، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بملعب "الجنوب"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي بمسابقة كأس العرب المقامة حالياً في قطر، والتي انتهت بفوز منتخب مصر بنتيجة 3 - 1.

وقال "فيفا" عبر موقعه الرسمي، "لم تهتز شباك الفراعنة بأكثر من هدف خلال آخر 27 مباراة دولية سوى مرّة واحدة فقط. إحصائية رائعة حافظ عليها المنتخب المصري ببراعة في الشوط الأول من مباراته أمام الأردن، بالنظر إلى أنه واجه تسديدتين فقط على مرماه خلال مرحلة المجموعات، بعدما اضطر محمد الشناوي إلى التعامل مع خمس تسديدات خطيرة في أول 45 دقيقة من المباراة".

وأضاف "تألق محمد الشناوي حارس منتخب مصر وكان حظ المنتخب الأردني عاثراً وخصوصاً تسديدة علي علوان التي ارتدت من الجانب الأسفل للعارضة وبعد ذلك القائم، عادل المنتخب المصري النتيجة نهاية الشوط الأول وقدّم أداءاً أفضل في الشوط الثاني خرج على إثره بفوز مستحق من المباراة".

وتابع، "مهما كانت الانتقادات للمنتخب المصري، إلا أن الأكيد بأن فريق المدرب كارلوس كيروش لا يفتقر إلى الحلول الهجوميةـ فبينما كان اعتماد المنتخبات الأخرى في قطر 2021 على نفس الأسماء والنجوم لتسجيل الأهداف، كان المنتخب المصري يُسجّل الأهداف من كل حدب وصوب بعدما سجّل 10 أهداف تقاسمها تسعة لاعبين مختلفين حيث كان البديل المتألق أحمد رفعت الاستثناء الوحيد لهذه القاعدة بعدما سجل هدفه الشخصي الثاني في البطولة عندما أعطى التقدّم لمنتخب بلاده في الشوط الإضافي الأول".