الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

السولية: فقدنا التركيز في الشوط الأول.. وسنقاتل أمام تونس لاسعاد الجماهير

السبت 11/ديسمبر/2021 - 09:01 م
عمرو السولية
عمرو السولية

أبدى عمرو السولية، قائد منتخب مصر، ثقته في قدرة منتخب بلاده على التأهل للمباراة النهائية في بطولة كأس العرب المقامة حالياً في قطر، على الرغم من صعوبة مباراة تونس، المحدد لها الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

وقال عمرو السولية في تصريحات لقناة "الكأس" القطرية، مواجهة تونس ستكون صعبة .. لعبنا بعدهم بيوم وخضنا أشواط إضافية وتحلمنا مجهود بدني كبير"، مضيفاً، "سنعمل من اليوم من أجل الاستعداد لمواجهة تونس وعلينا تقديم أقصى ما لدينا من أجل التأهل وإسعاد الجماهير المصرية والتي تساندنا طوال البطولة".

وتابع عمرو السولية الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة مصر والأردن والتي انتهت بفوز منتخب مصر بنتيجة 3 -1، "دخلنا المباراة متأخرين، وفقدنا التركيز ولم نبدأ بالشكل المطلوب ومنحنا المنتخب الأردني الفرصة للتقدم وإهدار الفرص،  نجحنا في التعادل في نهاية الشوط الأول وكنا الأفضل طوال الشوط الثاني والشوطين الإضافيين، الجميع قدم ما عليه في المباراة ونجحنا في تحول تأخرنا لفوز وهو المطلوب من أجل التأهل".

بادر منتخب الأردن بالتسجيل عن طريق يزن النعيمات في الدقيقة 12، قبل أن يتمكن مروان حمدي من تسجيل هدف التعادل لمنتخب مصر، وأول أهدافه في بطولة كأس العرب بالدقيقة 45، ليتم اللجوء إلى الوقت الاضافي، بعدما انتهى الوقت الاصلي بالتعادل الإيجابي 1\1.

وفي الوقت الأضافي، سجل أحمد رفعت ومروان داوود الهدفين الثاني والثالث لمنتخب مصر، في الدقيقتين 99 و119، وجاء تشكيل منتخب مصر على النحو التالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي ، الدفاع: أحمد فتوح - محمود الونش - أحمد ياسين - عمر كمال عبد الواحد، الوسط: عمرو السولية - حمدي فتحي - أحمد سيد زيزو ، الهجوم: حسين فيصل - مروان حمدي - مصطفى فتحي، أما منتخب الأردن، فيخوض المباراة بالتشكيلة الآتية: حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى، الدفاع: إحسان حداد - عبد الله نصيب - هادي الحوراني - محمد أبو حشيش، الوسط: بهاء عبد الرحمن - علي علوان - نور الروابدة، الهجوم: محمد أبو زريق - محمود مرضي - يزن النعيمات.