الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بعد دهس 4 طلاب.. ما مصير نجل صاحب سلسلة محلات شهيرة بأكتوبر؟ (خاص)

السبت 11/ديسمبر/2021 - 09:33 ص
احد الضحايا
احد الضحايا

واقعة مؤلمة شهدها حي الشيخ زايد فجر أمس الجمعة، بعدما لقى 4 طلاب مصرعهم، نتيجة انقلاب سيارة ملاكى يستقلونها، عقب اصطدام سيارة يقودها نجل مالك أسواق شهيرة بهم.

وعلق محمد ميزار المحامي، على حادث مصرع 4 طلاب على يد نجل مالك أسواق شهيرة قائلا، إن القانون يضع جزاءً عقابيًا لفعلة المتهم وفقًا لقانون العقوبات المصري، خاصة بعدما أمرت النيابة العامة بأخذ عينة دم وبول من المتهم؛ للوقوف على مدى تعاطيه مخدر أو مسكر أثناء الحادث. 

وقال "ميزار" في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، إن القيادة تحت تأثير مخدر أو مسكر وبشكل قاطع وبما لا يحتمل التأويل تعرض الأرواح والممتلكات للخطر ينم عن خطورة قائد السيارة، متابعًا أن ذلك الأمر يستوجب تغليظ العقوبة.

وأكد المحامي، أنه ووفقا لنص المادة 76 من القانون رقم 66 لسنة 1973 وتعديلاته: "يعاقب كل من قاد مركبة وهو تحت تأثير مخدر أو مسكر أو السير عكس الاتجاه في الطريق العام داخل المدن أو خارجها بالحبس مدة لا تقل عن سنة".

وتابع "ميزار"، أنه إذا ترتب على القيادة تحت تأثير مخدر أو المسكر أو السير عكس الاتجاه إصابة شخص أو أكثر يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، موضحًا أنه حال ترتب على ذلك وفاه شخص أو أكثر أو إصابته بعجز كلي يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد على 7 سنوات وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه.

واختتم المحامي كلامه قائلًا: إن في جميع الأحوال يقضي بإلغاء رخصة القيادة الخاصة بالمتهم، مؤكدًا أنه لا يجوز منح رخصة جديدة إلا بعد مرور مدة مساوية لمدة الحبس المقضي بها عليه.

البداية بتلقى مديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد وقوع حادث تصادم بمدينة الشيخ زايد، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين اصطدام سيارة ملاكي يقودها شاب، بسيارة أخرى يستقلها 4 طلاب، مما أسفر عن انقلاب سيارة الطلاب ومصرعهم.

وتمكن رجال المباحث من ضبط قائد السيارة المتسبب في الحادث، وتبين أنه يدعى "ك.ا" نجل مالك عدة فروع المحلات شهيرة، وأصيب نتيجة التصادم، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

وأشارت التحريات الأولية في واقعة دهس 4 طلاب بالشيخ زايد؛ إلى أن الطلاب المتوفيين تربطهم علاقة صداقة، وخلال محاولة قائد سيارتهم  إتخاذ ملف "يوتيرن" للطريق المواجة، اصطدمت بهم سيارة المتهم ماركة "أستون مارتن" بقوة، مما أسفر عن انقلاب سيارة الطلاب ومصرعهم، وأسفر الحادث أيضا عن إصابة المتهم، إلا أن حالته الصحية مستقرة، كما تم فحص كاميرات المراقبة المحيطة بمكان الواقعة.

وكتبت فتاة تدعي "ألاء عمر"، تعليقًا على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" وتبين أنها من شهود العيان للحادث وقالت :" كريم الهواري كان راكب عربية استون مارتن ومتجه ف طريق النادي الأهلي داخل زايد بسرعة عالية وسكران وكان فى أربع شباب في عربية بيلفوا الملف عشان يرجعوا زايد دخل فيهم بسرعته والأربعة ماتو الله يرحمهم".

وتابعت: " كان فى أربع شباب تاني وراه في عربية تانية الله يباركلهم نزلوا وصوروا الحادثة و صوروا الخمرة اللي كانت معاه واتصلوا بمديرية الأمن.. بعدها ابن الهواري طبعا محصلوش حاجة عشان وسائل الأمان ف عربيته عالية جدا..واتصل ببنت جت خدته من الربوة بعربية بي إم ومشي ".