الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يصارع الأردن على تذكرة العبور لنصف نهائي كأس العرب

السبت 11/ديسمبر/2021 - 09:03 ص
جانب من مباراة مصر
جانب من مباراة مصر ولبنان

يسعى منتخب مصر لحجز بطاقة الصعود إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس العرب المقامة حالياً في قطر، برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عندما يواجه الأردن في الخامسة مساء اليوم، بملعب "الجنوب"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

وتأهل منتخب مصر للدور ربع النهائي، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فازت على لبنان 1-0 وعلى السودان 5-0 وتعادلت مع الجزائر 1-1، في حين حصل منتخب الأردن على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على السعودية 1-0 وخسر أمام المغرب 0-4 ثم فاز على فلسطين 5-1.

ويفتقد منتخب مصر في مباراة اليوم لجهود الرباعي أحمد حجازي وأيمن أشرف، ومحمد مجدي أفشة بسبب الإصابة، بجانب أكرم توفيق للإيقاف،في حين يغيب عن صفوف منتخب الأردن، الرباعي محمد الدميري وأحمد سريره وبهاء فيصل بسبب الإصابة، ومهند خيرالله المصاب بفيروس كورونا، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة يزن العرب بسبب الإصابة.

ويلتقي الفائز من مباراة مصر والأردن مع منتخب تونس في الدور نصف النهائي الأربعاء المقبل، بملعب "974"، ومن جانبه، أكد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، على صعوبة مباراة الاردن، المحدد لها غداً الجمعة، بملعب "الجنوب"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي في بطولة كأس العرب المقامة حالياً في قطر، برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقال كيروش في تصريحات نشرتها صحيفة "استاد الدوحة" القطرية، "سنواجه منتخبا قوياً ومتحفزاً وهو منتخب الأردن، لاعبونا يعلمون المسئولية الملقاة على عاتقهم ونريد أن نتأهل للدور التالي ونريد أن نحقق الألقاب ونريد أن نرتقي لهذا المستوى وعملنا في اليومين الأخيرين على هذا النسق".

وأضاف المدير الفني لمنتخب مصر، "منتخب الأردن منتخب جيد وقوي والمدرب يؤدي عمله بشكل جيد وهو منافس أفضل وبالنسبة لنا لدينا لاعبين متمرسين ولاعبين جدد صاعدين أعطيناهم الفرصة تباعا ونجحوا في ذلك، ومواجهة الأردن هي مواجهة ليس فيها أعذار وليس هناك من تفسيرات ولا تبريرات هناك فقط 90 دقيقة لابد من تأدية المطلوب".

وتابع، "منتخب مصر ليس لديه الأفضلية في المواجهة وهي مباراة 50% و 50% وعلى الأرض الملعب نصنع الفوارق، ومواجهة ربع النهائي مختلفة فقد خضنا ثلاث مباريات كل واحدة في 90 دقيقة والان المقاربة مختلفة فما من شيء نخسره ولدينا كل شيء نربحه فهناك فريقان لديهم الإرادة نفسها والفريق الذي سيفوز هو الفريق الذي سيتمكن من إبراز أ فضل مهاراته وقدراته خلال 90 دقيقة من مباراة لابد فيها من فائز".