الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مصر تهزم الأردن 4 - 1 في تاريخ المواجهات قبل موقعة كأس العرب

الجمعة 10/ديسمبر/2021 - 08:18 م
منتخب مصر
منتخب مصر

يحتضن ملعب "الجنوب" في الخامسة مساء السبت، المباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي مصر والأردن، ضمن منافسات الدور ربع النهائي بمسابقة كأس العرب المقامة حالياً في قطر، برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

مباراة اليوم هي السابعة في تاريخ مواجهات مصر والأردن، حيث سبق وأن التقى الفراعنة والنشامى في ست مباريات سابقة، وحقق منتخب مصر الفوز في 4 مباريات مقابل التعادل مرة والخسارة في لقاء وحيد، وسجل لاعبو منتخب مصر 14 هدفا في شباك منتخب الأردن، بينما استقبلت شباك الفراعنة أربعة أهداف.

وتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، متفوقاً بفارق اللعب النظيف على منتخب الجزائر صاحب الوصافة، فيما تأهل المنتخب الأردني تحت قيادة العراقي عدنان حمد، بعدما حل ثانياً في المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط.

وأكد عدنان حمد، المدير الفني لمنتخب الأردن، على جاهزية لاعبيه لمواجهة منتخب مصر، في المباراة التي تجمعهما السبت، بملعب "الجنوب"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي في بطولة كأس العرب المقامة حالياً في قطر.

وقال عدنان حمد في تصريحات لصحيفة "الراي" الأردنية، "رغم الظروف الموجودة والمستجدة.. المنتخب جاهز لمواجهة مصر"، مضيفاً، "حققنا الهدف بالتأهل لدور الثمانية، وعليه فإن الإصرار حاضر لدينا لمواصلة العمل على الصعود للدور نصف النهائي، رغم قوة المنافس".

وأضاف المدير الفني لمنتخب الأردن، "نحترم منتخب مصر، ونعرف ما لديه من نقاط قوة وما يضمه من عناصر مميزة تلعب في الدوري المصري، ونؤمن بحظوظنا في المواجهة".