السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تونس أول المتأهلين لنصف نهائي كأس العرب بالفوز على عمان (فيديو)

الجمعة 10/ديسمبر/2021 - 06:45 م
سيف الدين الجزيري
سيف الدين الجزيري

تأهل منتخب تونس إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس العرب المقامة حالياً في قطر، بعد فوزه على عمان بنتيجة 2 - 1، في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب "المدينة التعليمية"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

جاء هدفي منتخب تونس، سيف الدين الجزيري، ويوسف المساكني في الدقيقتين 16 و69، بينما جاء هدف منتخب عمان الوحيد عن طريق أرشد العلوي في الدقيقة 67 من عمر المباراة.

تصدرت تونس ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، لتحجز مقعدها في الدور ربع النهائي بمسابقة كأس العرب، بعدما فازت على موريتانيا 5 – 1، وخسرت أمام سوريا 0 – 2، قبل أن تفوز على الإمارات بنتيجة 1 – 0، بينما حل منتخب عمان ثانياً في جدول المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط خلف منتخب قطر صاحب الصدارة، بعدما تعادل مع العراق 1-1 وخسر أمام قطر 1-2 وفاز على البحرين 3-0.

وجاءت تشكيلة تونس كالتالي:  حراسة المرمى: معز حسن، الدفاع: محمد دراجر - بلال العيفة - ياسين مرياح - محمد أمين بن حميدة، الوسط: غيلان الشعلالي - فرجاني ساسي - حنبعل المجبري، الهجوم: يوسف المساكني - نعيم السليتي - سيف الدين الجزيري، فيما جاءت تشكيلة عمان كالآتي: حراسة المرمى: إبراهيم المخيني، الدفاع: أحمد الكعبي - جمعة الحبسي - أحمد الخميسي - محمود المشيفري، الوسط: أرشد العلوي - حارب السعدي - عبد الله فواز - صلاح اليحيائي، الهجوم: خالد الهاجري - المنذر العلوي.