الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

رئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية: النظرة تغيرت لذوي الهمم بفضل رعاية الرئيس السيسي

الخميس 09/ديسمبر/2021 - 10:34 م
الرئيس السيسي وذوي
الرئيس السيسي وذوي الهمم

قالت المهندسة أمل مبدي رئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية إن كل عام يحصل ذوي الهمم على مكتسبات أكثر من السابق ونحن فخورين بالضوء الذي يتم تسليطه حاليا.

أضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد ميري ببرنامج كلمة السر المذاع عبر قناة صدى البلد، انتقلنا من مرحلة كان لا يتحدث أحد فيها عن ذوي الهمم إلى وقت نلقى فيه كل الاهتمام والدعم، فقد تغيرت النظرة بفضل الرعاية الخاصة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابعت المهندسة أمل مبدي رئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية أن الرئيس السيسي وجه العديد من الرسائل خلال احتفالية قادرون باختلاف في توقيت مهم ومهما اجتهدنا لم نكن نستطيع توصيلها بهذه السهولة داخل وخارج مصر .

وكشفت مبدى تفاصيل التحضير لحفل قادرون باختلاف مؤكدة أنها اقترحت فقرة اسأل الرئيس من خلال ذوي الهمم وتم عقد ورشة عمل والاستقرار على 22 سؤال تم تخفيضهم إلى 11 سؤالا، وكان الهدف إظهار قوة وقدرات قادرون باختلاف من خلال الاحتفالية ولم أكن أتوقع الموافقة على فقرة اسأل الرئيس، ولكن الرئيس السيسي رحب بالفكرة وخرجت الأسئلة من القلب ومن نابع حبهم للرئيس.

واستكملت مبدى: توجد فكرة ورغبة بإقامة الاحتفالية المقبلة لأطفال وشباب العالم القادرون باختلاف ولكن يتم حاليا مناقشة الأمر وكيفية تنفيذ الفكرة مع الشباب والأطفال من ذوي الهمم.