الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بطول أكثر من 564 كيلومتر.. السعودية تفتتح الطريق الرابط بينها وبين سلطنة عمان

الثلاثاء 07/ديسمبر/2021 - 08:55 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

افتتح اليوم الثلاثاء، الطريق الرابط بين المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، والبالغ مسافته 564 كيلو مترًاً من تقاطع طريق البطحاء إلى معبر الربع الخالي، على الحدود السعودية العمانية، بتكلفة مليار وتسعمئة وسبعة ملايين وخمسمئة وسبعين ألف ريال.

ويعتبر هذا الطريق الرابط بين الدولتين إنجاز هندسي من تنفيذ وزارة النقل السعودية، وذلك نظرًاً لصعوبة التضاريس وقسوة المناخ في منطقة الربع الخالي، كما يعد واحدًاً من أهم المشاريع التي سعت الوزارة إلى تحقيقها، نظرًاً إلى ما يلعبه من دور كبير في تعزيز التبادل التجاري بين الدولتين، وتسهيله لحركة الحجاج والسياح.

وأكد المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وزير النقل والسعودي، على حرص المملكة العربية السعودية على كل ما يسهم في تعزيز التعاون مع الدول العربية الشقيقة، منوهًاً بما يفتحه هذا الطريق من آفاق واسعة لتعزيز التبادل التجاري بين المملكة وسلطنة عمان، وتنشيط حركة التنقل بين البلدين بما يخدم القادمين للحج والعمرة من سلطنة عمان، وحركة السياحة والتجارة المتبادلة والزيارات بين البلدين.

ومن المقرر أن يساهم هذا الطريق، في تمكين تحقيق مستهدفات عدد من القطاعات الوطنية مثل قطاع الحج والعمرة وقطاع السياحة، وذلك من خلال تسهيل حركة المسافرين، كما يتوقع أن يسهم كذلك في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين والذي تجاوز 10 مليارات ريال في عام 2020.