الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

والدة هبه عاطف: "ذوي القدرات مختلفين وليسوا متخلفين"

الإثنين 06/ديسمبر/2021 - 09:01 م
هبة عاطف - صورة أرشيفية
هبة عاطف - صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة سونيا، والدة "هبة عاطف"، إحدى المشاركات باحتفالية "قادرون باختلاف"، والمعروفة بأول مضيفة طيران من ذوي الهمم، أنها كانت في غاية السعادة، أثناء لقاء الرئيس السيسي بذوي الهمم أمس الأحد، ضمن فاعليات احتفال "قادرون باختلاف".

وأشارت كذلك،إلى أن الرئيس أبكى الأباء والأمهات بكلماته المؤثرة، وحديثه التلقائي مع ذوي الهمم خلال الحفل، وأن جهود الدولة للإهتمام بذوي القدرات الخاصة، بدأ بتغيير المسمى إلى ذوي الهمم، حيث كان في الماضي يتم استخدام مسميات المعاقين، وهو ما كان له تأثير سئ جدًا على نفسيتهم.

وأضافت في تصريح خاص لـ"مصر تايمز"، أن الدولة ممثلة قي الرئيس ووزارة التضامن عملت خلال الفترة الماضية على التحسين من أوضاع ذوي القدرات والهمم، مشيرًة إلى أنهم لم يعودوا على هامش المجتمع، بل أصبح لهم وجود بين الأفراد العاملون، كما أوضحت كذلك، أن "هبه" تعمل في الوقت الحالي كمرشدة سياحية، بمتحف القوات الجوية.

وأشارت كذلك، إلى أن ذوي الهمم والقدرات ليسوا متخلفين، وإننما هم مختلفين فقط، لكن يمكنهم ممارسة الحياة الطبيعية والنشاطات العادي، يمكن أن يكونوا أبطأ قليلا، لكنهم قادرون على هذا، فهم في النهايه ذوي قدرات، وليسوا عاجزين تماما.

كما أوضحت أن الحوار الذي دار بين الرئيس، وذوي الهمم كان حوارًا تلقائيًا، وأن الحفل بالكامل كان يسوده حالة من السعادة، وكشفت كذلك أن دمج ذوي الهمم والقدرات في الوظائف، هو خطوة كبيرة لهم لنبذ أي اختلاف بينهم وبين الآخرين، مطالبة الاهالي الذين لديهم أبناء من ذوي الهمم، بدعمهم، منذ الطفولة لأنهم يحتاجون للدعم، لتخطي الحواجز التي تواجههم، وأنهم قادرون على العمل وليسوا عاجزين تمامًا.