الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

مجلس الشيوخ يناقش قانون "حقوق المسنين"

الإثنين 06/ديسمبر/2021 - 06:59 م
صورة من المناقشة
صورة من المناقشة

عقد مجلس الشيوخ، يومي الأحد والإثنين، جلستيه الثانية عشر  والثالثة عشر من الفصل التشريعي الأول، دور الإنعقاد العادي الثاني.

وجاء ذلك، بحضور المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، وممثلين عن وزارات: "العدل، الصحة والسكان، النقل، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، الطيران، التنمية المحلية، التخطيط والتنمية الإقتصادية، السياحة والآثار، الثقافة، المالية، التضامن الإجتماعي، التربية والتعليم والتعليم الفني، الشباب والرياضة، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التعليم العالي والبحث العلمي".

وبدأت الجلسة 12 باستكمال مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة، "بإصدار قانون حقوق المسنين، ومشروع قانون المقدم من النائب عبد الهادي القصبي وعدد من أعضاء مجلس النواب في ذات الشأن"، والذي تمت الموافقة عليه من حيث المبدأ، في الجلسة 10، وقد أغلق باب المناقشة على أن يُستأنف مناقشة  باقي مواد المشروع في جلسة قادمة. 

كم تم بالجلسة 13 تمت الموافقة على الاقتراح برغبة المقدم من النائب سامح عاشور "بشأن دراسة وتفعيل دور  أكاديمية المحاماة والدراسات القانونية ومناقشة المشكلات والمعوقات التي تواجه إنشائها".

ورُفعت الجلسة على أن تعقد الجلسة القادمة في تمام الساعة الحادية عشر صباح يوم الأحد 15 جمادي الأولى 1443 هـ - الموافق 19 ديسمبر 2021.