الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الدقهلية يفتتح عدد من المدارس بمركز بلقاس بتكلفة 54 مليون جنيه

الإثنين 06/ديسمبر/2021 - 04:43 م
محافظ الدقهلية خلال
محافظ الدقهلية خلال الجولة

في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير العملية التعليمية وانشاء مدارس جديدة وصيانة جميع المدارس القائمة ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن . 

قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاثنين بافتتاح عدد من المدارس بمركز بلقاس بتكلفة 54 مليون جنيه ، بحضور المهندس علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندسه جيهان حسين مدير عام هيئة الأبنية التعليمية ، والنائب فايق الذكي عضو مجلس النواب، والدكتور عمرو عبدالعاطي رئيس مركز ومدينة بلقاس.

افتتح "المحافظ" مدرسة عبدالحميد شهاب الدين للتعليم الأساسي بقرية "السماحية" على  مساحة  2100 متر مربع ومكونه من 22  فصل تعليمي بتكلفة 10 مليون جنيه، وتفقد فصول المدرسة والمعمل واطمئن على سير العملية التعليمية,

كما افتتح توسعات مدرسة السبعه للتعليم الأساسي على مساحة 2,500 متر مربع ومكونه من 10 فصول تعليميه بتكلفه 5,5  مليون جنيه وتفقد فصول المدرسه  .

وأيضاً افتتح مدرسة محمد نصار للمكفوفين بقرية "الخلاله" علي مساحة  3000 متر مربع ومكونه من 14 فصل تعليمي  بتكلفة 16,25 مليون جنيه ، بالإضافة إلي تفقد مجمع محمد نصار للصم والبكم علي مساحة 3000 متر مربع ومكونه من 16 فصل تعليمي بتكلفة 18,25 مليون جنيه .

كما افتتح توسعات مدرسة النيل للتعليم الأساسي بالحفير والامل على مساحة 4,400 متر مربع بعدد 8 فصول بتكلفة 4 مليون جنيه وتفقد فصول المدرسه والتقي بالطلاب .

وأكد "المحافظ" علي أن ما نشاهده كل يوم من افتتاح للمدارس وللمشروعات القوميه هو بحق إنجاز للدوله المصريه لم يحدث من قبل في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح  السيسي .

وقالان الهدف من إنشاء مدارس جديده هو وصول الخدمه التعليميه لكافة الطلاب في القري وتقليل كثافة الفصول وتقديم خدمة تعليمية متميزه لبناء جيل جديد مسلح بسلاح العلم والمعرفة .

ووجه "المحافظ " لوكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس هيئة الأبنية التعليمية ورؤساء المراكز والمدن بالمشاركة مع المجتمع المدني بتنجيل كافة ملاعب المدارس لممارسة الطلاب كافة  الانشطه الرياضيه عليها .

وثمن دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي ضرب اروع المثل في المشاركة المجتمعية في البناء والتنمية الذي تشهده المحافظة في مختلف القطاعات وفي مقدمتها بناء المدارس .