الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"حرقت الشقة بيهم".. التفاصيل الكاملة لمصرع أسرة بحريق شقة سوهاج

الإثنين 06/ديسمبر/2021 - 12:25 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

"حرقت الشقة بيهم عشان اتخانقوا معايا".. كلمات بدأ بها مسجل تجرد من كافة معاني الإنسانية والرحمة؛ في أعقاب القبض عليه بسبب حرق شقة شقيقته والتسبب في مصرعها وزوجها وطفلتهم الرضيعة.

خلاف حاد بين مسجل وشقيقته وزوجها كان بداية القصة؛ لتنشب عقب ذلك مشاجرة عنيفة انتهت بقطيعة بين الشقيقين رغم محاولة العديد من الأهل والأقارب إصلاح الوضع، لكن المسجل اتخذ قراره ووضع خطة شيطانية لإنهاء حياة شقيقته وزوجها بأسوأ طريقة ممكنة.

في الصباح التالي للمشاجرة، دفعت أصوات صراخ ورائحة دخان، أهالي حي الكوثر إلى الهرولة نحو الطابق السادس بالعقار الذي انبعثت منه الأدخنة المتصاعدة التي لامست السماء، ولكن لم تجدي محاولاتهم بفائدة بسبب كثافة الدخان وقوة النيران؛ فأصبحت قلوبهم ترتجف من قوة الصراخ ولكن النيران حالت دون إنقاذ الأسرة الصغيرة.

منظر مفزع انطبع في أذهان كافة أهالي الحي وهم يشاهدون النيران وهي تلتهم كل ما تجده أمامها، والأصوات المستغيثة المفزعة، لتمضي 10 دقائق حتى وصلت سيارات الإطفاء لتسيطر على النيران وتمنع انتقالها لباقى المجاورات، ولكن بعد وصولها استخرج رجال الإنقاذ 3 جثث لرجل وزوجته وطفلتهم الرضيعة.

بدأت الشكوك تحوم حول الشقيق، خاصة بعدما كشفت التحريات أن هناك شبهة جنائية حول الواقعة، ليتم القبض عليه ويعترف أمام جهات التحقيق "حرقت الشقة بيهم عشان اتخانقوا معايا". 

تلقى اللواء محمد شرباش مدير أمن سوهاج، بلاغا من غرفة عمليات النجدة، مفاده نشوب حريق هائل بشقة سكنية بالطابق السادس بحي الكوثر، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ، وتبين مصرع كل من عامل وزوجته وطفلتهما الرضيعة حرقا وتفحم جثثهم.

وأمرت جهات التحقيق بنقل الجثث إلى المستشفى المركزي بأخميم، كما طالبت بسرعة التحريات حول الواقعة وانتداب المعمل الجنائي للوقوف على كافة ملابسات الحادث.

وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الكوثر بمديرية أمن سوهاج من بعض الأهالى بنشوب حريق بإحدى الشقق السكنية بدائرة القسم وإخماد الحريق وما نتج عن ذلك، وفاة قاطنيها مالكها وزوجته وابنتهما واحتراق محتويات الشقة بالكامل، وما قررته والدة مالك الشقة بعلمها بحدوث الحريق من الأهالى ولم تعلل سبباً لنشوبه.
 
وأسفرت جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بأمن سوهاج ، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شقيق المتوفاة عامل "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة مركز شرطة أخميم. 

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لوجود خلافات بينه وبين شقيقته وزوجها فعقد النية على التخلص منهما.