الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كأس العرب.. مصر تهزم السودان 15 – 2 في تاريخ المواجهات

الجمعة 03/ديسمبر/2021 - 11:32 م
منتخب مصر
منتخب مصر

سيكون منتخب مصر متسلحاً بالتاريخ عندما يواجه السودان، في السادسة مساء السبت، بملعب "974"، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة في بطولة كأس العرب المقامة حالياً في قطر.

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، خلف منتخب الجزائر صاحب الصدارة بفارق الأهداف، بينما لا يزال رصيد منتخب السودان خالياً من النقاط.

ووفقاً لموقع قناة "الكأس" القطرية، تواجه المنتخبان تاريخيا في 22 مباراة، حيث حقق منتخب مصر الفوز في 15 مباراة، علما بأن الفوز الأول كان (2-1) في عام 1957، فيما تغلب منتخب السودان في مباراتين، أولهما كان (2-1) عام 1970، بينما حسم التعادل في خمس مباريات، أولهم كان (2-2) عام 1963.

أما في تاريخ مواجهات المنتخبين العربية، فقد تواجه المنتخبان في دورة الألعاب العربية مرتين، وفاز بهما منتخب مصر في عامي 1965، و2008، لتكون مواجهتهما في بطولة العرب بالدوحة الثالثة .

من جانبه، أكد الفرنسي هوبير فيلود، المدير الفني لمنتخب السودان، على رغبة لاعبيه في الظهور بمستوى مغاير أمام منتخب مصر، في المباراة التي تجمعهما السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة كأس العرب المقامة حالياً في قطر.

وقال فيلود في تصريحات نشرتها صحيفة "استاد الدوحة" القطرية، أن فريقه يجب أن يعمل على استدراك الأخطاء التي حدثت في المباراة الأولى التي خسرها السودان أمام الجزائر برباعية نظيفة حيث أرجع فيلود هذه الأخطاء إلى انعدام التركيز وانعدام الحضور النفسي والبدني مع الإشارة إلى أن المباراة أمام مصر ستكون مختلفة تمامًا .

وأشار المدير الفني لمنتخب السودان، إلى تواجد أربع أو خمس لاعبين أصحاب الخبرة في وسط المجموعة الشابة مما سيساهم في بناء فريق متطور للمستقبل.ويأمل فيلود في أن تكون الهزيمة القاسية أمام الجزائر درسًا يتمكن فريقه من الاستفادة منه وأن تكون مباراة مصر أفضل من ناحية اللياقة البدنية حيث أن الدوري السوداني متوقف لأكثر من أسبوعين ، كما أن المنتخب السوداني لم يشارك في أي مباريات استعدادية.