الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لوائح كأس العرب تفسد احتفالات الإمارات بالتأهل لدور الثمانية

الجمعة 03/ديسمبر/2021 - 11:20 م
جانب من مباراة الامارات
جانب من مباراة الامارات وموريتانيا

أفسدت لوائح بطولة كأس العرب المقامة حالياً في قطر، احتفالات منتخب الإمارات وجماهيره بالتأهل إلى الدور ربع النهائي من منافسات البطولة، عقب الفوز الذي تحقق على موريتانيا بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات.

وفجرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أكدت أن منتخب الإمارات لم يحسم تأهله للدور ربع النهائي في بطولة كأس العرب على الرغم من وصوله إلى النقطة السادسة، فوفقاً لنص المادة 13 من لائحة البطولة التي تمنح التأهل للفريقين الأعلى في النقاط بكل مجموعة وفي حالة التساوي، يتم الاحتكام لقاعدة فارق الأهداف، ثم الأكثر تسجيلاً للأهداف، ثم السلوك النظيف والأقل في البطاقات، وليس الاحتكام إلى فارق المواجهات المباشرة كما اعتقد الكثير.

في ذات الصدد، فجر منتخب سوريا مفاجأة من العيار الثقيل بعدما تغلب على تونس بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب "البيت"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة كأس العرب المقامة حالياً في قطر.

جاء هدفي منتخب سوريا الملقب بـ"نسور قاسيون"، عن طريق كاسكاو ومحمد عنز في الدقيقتين 4 و47 من عمر المباراة التي شهدت طرد محمد علي بن رمضان لاعب تونس في الدقيقة 45.

وحصد منتخب تونس أول ثلاث نقاط في مشواره بالبطولة متساوياً مع منتخب تونس، علماً بأن منتخب الإمارات يتصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية 6 نقاط، بينما يحتل منتخب موريتانيا المركز الرابع والأخير دون رصيد من النقاط.