الأربعاء 26 يناير 2022 الموافق 23 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

عمرو أديب بعد استقالة جورج قرداحى: "الخليج بتاع زمان انتهى"

الجمعة 03/ديسمبر/2021 - 10:54 م
عمرو أديب
عمرو أديب

علق الإعلامى عمرو أديب على استقالة جورج قرداحى ، وزير الإعلام السابق من الحكومة اللبنانية ، قائلا" وجودك كان عبثى وفكرة إنك ضحيت علشان اللبنانيين مش صح لان مافيش حد قرب لأى لبنانى"، مضيفا قائلا " الخليج بتاع زمان خلاص انتهى مافيش حاجة اسمها معلش.. دلوقتى كل واحد بياخد حق شعبه وبلده".

وتابع ببرنامجه ، الحكاية " مشكلة جورج قرداحى إنه عايز يبان بطل" ، مؤكدا أن الموضوع أكبر من ذلك بكثير وما يوجد فى الخلافات والملفات التاريخية أكبر من ذلك بكثير.

وأصدرت الحكومة اللبنانية، بيان رسمي، أعلن فيه، أن نجيب ميقاتي، رئيس الوزراء، قد تسلم طلب جوروج قرداحي بالإستقالة من شغل منصب وزارة الإعلام، ثم وقع مرسوم قبول الاستقالة وأحاله إلى الرئيس ميشال عون.

وعلق ميقاتي، على الإستقالة قائلًا: "أما وقد تقدم وزير الإعلام جورج قرداحي باستقالته الخطية من الحكومة، يهمني تأكيد أن استقالة الوزير كانت ضرورية بعد الأزمة التي نشأت مع المملكة العربية السعودية وعدد من  دول مجلس التعاون الخليجي، ومن شأنها أن تفتح بابًا لمعالجة إشكالية العلاقة مع الأشقاء في المملكة ودول الخليج، بعد تراكمات وتباينات حصلت في السنوات الماضية، في بيان صادر عن الحكومة.

وأضاف "ميقاتى"، أن لبنان كان وسيبقى عربي الهوية والانتماء، وهو عضو مؤسس وعامل في جامعة الدول العربية وملتزم بمواثيقها، ويتطلع إلى أفضل العلاقات مع الأشقاء العرب وأمتنا بروح الروابط التاريخية التي تجمع بين دولنا وشعوبنا.

كما أشار أيضًا، إلى أنه ومن هذا المنطلق: "فإننا حريصون على تطبيق ما ورد في البيان الوزاري لحكومتنا لجهة تعزيز علاقات لبنان مع الدول العربية الشقيقة والإصرار على التمسّك بها والمحافظة عليها، والحرص على تفعيل التعاون التاريخي بين بُلداننا العربية والنأي بالنفس عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية وفي أي نزاع عربي، ودعوة الأشقاء العرب للوقوف إلى جانب لبنان في هذه المحنة التي يرزح تحتها شأنُهم دائمًا مشكورين".

ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟