السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أحمد حجازي يتربع على عرش الأفارقة في الدوري السعودي

الجمعة 03/ديسمبر/2021 - 10:43 م
أحمد حجازي
أحمد حجازي

حصد أحمد حجازي، مدافع منتخب مصر، ثمار تألقه مع نادي الاتحاد في مسابقة الدوري السعودي، بعدما تصدر قائمة أفضل اللاعبين الأفارقة المحترفين في أندية المملكة.

وذكر موقع "SofaScore" العالمي المتخصص في إحصائيات كرة القدم، أن أحمد حجازي حصل على 7.37 – 10 في التقييم الذي أعده عن مستويات المحترفين الأفارقة في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، ليتصدر القائمة متساوياً مع التونسي نعيم السليتي لاعب الاتفاق، وتفوق أحمد حجازي على التونسي سعد بقير لاعب أبها، والكاميروني تاوامبا مهاجم التعاون الذي حصل على 7.24 – 10.

من ناحية أخرى، وعد أحمد حجازي، مدافع منتخب مصر، بتحسن الأداء في المباريات المقبلة، موضحاً أن المشاركة في بطولة كأس العرب المقامة حالياً في قطر، تحفز اللاعبين لتقديم الأفضل وتحقيق حلم التأهل إلى بطولة كأس العالم 2022.

وقال أحمد حجازي في المؤتمر الصحفي الذي عقده للحديث عن مباراة مصر والسودان المحدد لها السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات، "الأداء سيتحسن في المباريات القادمة، كان بالإمكان أن نحقق نتيجة أفضل في المباراة الماضية أمام لبنان، ولكن لاعبي منتخب مصر لديهم ثقة كبيرة، وقادرون على تحمل الضغوطات".

وأضاف، "كيروش مدرب كبير ونستفيد منه كثيراً، دائمًا يتحدث معنا كيروش في كل تدريب ويطالبنا بأن نكون أفضل من المباريات السابقة، المشاركة في كأس العرب حافز لنا لتقديم الافضل والتأهل لكأس العالم 2022، ونسعى لعلاج الأخطاء وزيادة التجانس".