الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

السعودية تشترط تلقي الجرعة المعززة لدخول المنشأت العامة

الجمعة 03/ديسمبر/2021 - 08:21 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت وزارة الداخلية السعودية، مساء اليوم الجمعة، بيان رسمي، أعلنت فيه عن الطالب الداخلية من كل من مضى 6 أشهر فأكثر على تلقيهم الجرعة الثانية من لقاح كورونا، المسارعة إلى تلقي الجرعة التنشيطية وحددت الأماكن التي لا يمكن دخولها دون ذلك.

وأضاف بيان الخارجية، انه سيتم اعتبار تلقي الجرعة التنشيطية شرطا لاستمرار ظهور حالة "محصن" في تطبيق "توكلنا"، لكل من مضى 8 أشهر أو أكثر على تلقيهم الجرعة الثانية، للفئات العمرية 18 عاما فما فوق، وذلك وفقًا لما ونقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأشار البيان، إلى أنه بداية من أول فبراير القادم، سيكون ظهور حالة "محصن" شرطا، لدخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو رياضي أو سياحي، أو أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية، أو دخول أي منشأة حكومية أو خاصة سواء لأداء الأعمال أو المراجعة.

كما سيتم منع غير المحصنين بالجرعة التعزيزيية، من ركوب الطائرات ووسائل النقل العام، على أن يتم استثناء الفئات المستثناة من أخذ اللقاح، من تنفيذ هذه القرارات.

وشدَّد بيان الداخلية لاسعودية كذلك، على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات الصحية المعتمدة كافة.