الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

حسن يوسف لـ"مصر تايمز":مهرجان القاهرة السينمائى بيتعمل بـ"الشحاتة" والجونة أفضل منه

الخميس 29/أكتوبر/2020 - 12:28 م
حسن يوسف
حسن يوسف

عبر الفنان القدير حسن يوسف، عن إعجابه بمهرجان الجونة وتنظيمه قائلا " مهرجان الجونة قوى ومشرف وشئ نفخر به وحاز على شهرة واسعة فى مصر وخارجها" ، موجها الشكر للقائمين على المهرجان وتنظيمه.

 

وأكد فى تصريحات خاصة لـ" مصر تايمز" أن عدم حضوره مهرجان الجونة أو عدم قبوله الدعوة لا يعنى إنه ضد المهرجان ولكن ماحدث هو أنا الدعوة التى تمت دعوته بها كانت غير لائقه ، وبالتالى اعتذر عن الحضور والمشاركة فى المهرجان .

 

وحول الفرق بين مهرجان الجونة السينمائى ومهرجان القاهرة السينمائى قال حسن يوسف " مهرجان القاهرة السينمائى مهرجان ميت وبيتعمل بالشحاتة لان ميزانيته ملاليم هو بيتعمل علشان لازم يتعمل بشكل دورى فقط ..انما مهرجان الجونة أقوى منه بكتير".

 

وقال أن أزمته مع مهرجان القاهرة السينمائى بدأت عندما علق على دعوة تكريمه مع الفنان الراحل أحمد رمزي في إحدى دورات المهرجان قائلا "كانو عايزين يكرموني أنا وأحمد رمزي مع بعض، فأحنا الاتنين رفضنا، يعني أية مع بعض ليه مايتكرمش كل واحد لوحده ..هو احنا مكناش نستاهل يكرمونا كل واحد لوحده"، مشيرا إلى إنه منذ ذلك الوقت ولا يتم دعوته لمهرجان القاهرة السينمائى.

 

واختتم حسن يوسف تصريحاته قائلا " أهم  تكريم حصلت عليه كان وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى من الرئيس السابق عدلي منصور مارس 2013، والجائزة الأولى والأخيرة عندي هي علاقتي الطيبة بالجمهور، والحمد لله بتمتع بسمعة طيبة عندهم، ونوع من الاحترام، وده إللى كنت حريص عليه من الاول".