الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الرياضة يشهد اللقاء التقييمي للاعبي المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي

الخميس 02/ديسمبر/2021 - 06:20 م
صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم الخميس، اللقاء التقييمي التنافسي الذي تنظمه الإدارة العامة للموهبة الرياضية، بالإدارة المركزية للأداء الرياضي بالوزارة للاعبي المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي لمرحلتيها "الواعدين وأبطال الواعدين" في ألعاب "التايكوندو، الجودو، المصارعة".

حرص الوزير علي حضور مجموعة من المنافسات التي تقام بالمركز الأوليمبي بالمعادي بمشاركة 200 لاعب ولاعبة ضمن مرحلة الواعدين، و40 لاعب ولاعبة أبطال الواعدين أعضاء المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي .

جدد الدكتور أشرف صبحي تأكيده علي أهمية المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي والذي يكتشف  المواهب الرياضية في جميع المحافظات، ويقدم كل الدعم والرعاية لهم، وإخضاعهم لبرامج تدريبية محددة وفق أسس علمية، وإشراكهم في مختلف البطولات، مشيراً أن المشروع يعد بمثابة نواه للمنتخبات الوطنية يُقدم لهم، أبطالاً رياضيين في مختلف الألعاب.

ولفت الوزير إلي المتابعة الدورية للمشاركين في المشروع ، والتقييم المستمر لمستواهم لإعداد أفضل المواهب، مشيداً بالمستوي المتميز الذي يقدمه أعضاء المشروع في مختلف البطولات التي يشاركون فيها، وقدرتهم علي تحقيق الفوز في مختلف المنافسات.

قام وزير الشباب والرياضة بتكريم الفائزين بالمراكز الأولي في رياضة التايكوندو باللقاء التقييمي التنافسي للمرحلة العمرية 14 عاماً "مرحلة الواعدين".

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تنفذ المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي كأحد المشروعات القومية الواعدة للرياضة المصرية، ويستهدف  الموهوبين في "ألعاب القوى، التايكوندو، الجودو، المصارعة، الكاراتيه، رفع الأثقال، الملاكمة، تنس الطاولة، الاسكواش، كرة السلة، كرة اليد، كرة القدم، والهوكي الذى تم ضمه حديثا".