الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

اليوم.. حفل إطلاق وتوقيع رواية "بيت المساكين"

الخميس 02/ديسمبر/2021 - 07:18 م
مصر تايمز

تستضيف مكتبة البلد، اليوم الخميس ، حفل إطلاق وتوقيع رواية "بيت المساكين" للكاتب مينا عادل، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءًا.

نستعرض مقطع من الرواية :" يا من مر عليكم الأمس وجاء إليَّ، فأنا مثلكم، الغد سيكون بدوني، فلتكن أرواحكم في المقدمة مع مَن يُحصون السنين. 
وأحكم "المسكين" غلق الصندوق وانتصب، وأعطاني حَملي، وظل يقفز فوق المقابر المتلاصقة كشاب صغير رياضي وهو يقول فيما يشبه التعديد: ياما اشتهى الميَّة سقوه المرار، وهو صانع البحر بإيده!".

يذكر أن مينا عادل جيد كاتب مصري من مواليد المنيا عام 1990، تخرج في كلية الآداب قسم الإعلام بجامعة المنيا، وحصل على دبلوم الدراسات العليا في التنمية الثقافية بجامعة القاهرة، كتب في عديد من الصحف والمجلات والمواقع المصرية، كان آخرها جريدة "لأهرام ويكلي"، وعمل مُعِدًّا لبرامج تلفزيونية، وكتب سيناريوهات لأفلام وثائقية وروائية قصيرة.

 نال كتابُه "كنت طفلًا قبطيًّا في المنيا"، الصادر عام 2020، جائزة الكتاب الأول في العلوم الإنسانية في دورة 2021 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، وصدرت له كتب أخرى: "استحمار كوكب الـFacebook"، و"يوتوبيا السوشيال ميديا"، و"نواحي البطرخانة".