الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"فيلم أوعى وشك 2".. اعترافات المتهمين بانتحال صفة شرطة لسرقة المواطنين

الخميس 02/ديسمبر/2021 - 01:58 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدلى المتهمين بتكوين تشكيل عصابى فى القاهرة، تخصص فى سرقة المواطنين عن طريق انتحال صفة رجال شرطة وعمل أكمنة في الشوارع لاستيقاف المواطنين وتفتيشهم والاستيلاء على متعلقاتهم الشخصية، باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق. 

بدأت الواقعة بعد ما تبلغ لقسم شرطة مصر القديمة، بمديرية أمن القاهرة، من (أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول" – مقيم بدائرة القسم) بأنه حال سيره بمنطقة سكنه فوجئ بقيام عدد (3 أشخاص) مستقلين سيارة، قاموا باستيقافه وإدعوا بأنهم رجال شرطة واصطحبوه داخل السيارة وقاموا بتفتيشه واستولوا منه على "مبلغ مالى" كان بحوزته وأجبروه على الترجل من السيارة ولاذوا بالفرار.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (3 أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية").

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف أحدهم وأمكن ضبطه حال استقلاله السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، كما أمكن ضبط المتهمين الآخرين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب "انتحال صفة رجال شرطة"، وأقروا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة متعلقات المواطنين بذات الإسلوب.

وبإرشادهم تم ضبط (مبالغ مالية عملات "محلية وأجنبية")، وأقروا بأن المبالغ المالية المضبوطة بحوزتهم من متحصلات الواقعة ووقائع سرقة أخرى، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهمين واتهمهم بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.