الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبير: كاف بين نارين وإقامة نهائي إفريقيا يوم 9 نوفمبر "صعب"

الخميس 29/أكتوبر/2020 - 10:20 ص
أحمد شوبير
أحمد شوبير

كشف أحمد شوبير حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق، والإعلامي الحالي، عن آخر التطورات بشأن إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا، مؤكداً أنه يوجد حالة من التوتر والارتباك داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بسبب التفكير في تأجيل موعد مباراة نهائي دوري الأبطال.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية عبر برنامجه "مع شوبير" عبر إذاعة "أون سبورت إف إم" :"الاتحاد الإفريقي بين نارين، وهو إما أن تقام مباراة النهائي يوم 6 نوفمبر المقبل خاصة وأن البطولة كان قد أوشكت على النهاية في ظل أزمة فيروس كورونا".

وتابع: "لولا أزمة إصابات لاعبي الرجاء بالفيروس أو تأجيل النهائي حال تأجيل مباراة الزمالك والرجاء في إياب نصف النهائي مرة أخرى بعد أن تحدد لها أول نوفمبر المقبل".

وأضاف: "مقترح إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 9 نوفمبر المقبل صعب، بسبب موعد انطلاق الأجندة الدولية وارتباط منتخب مصر بمواجهتي توجو المحدد لهما 14 و17 نوفمبر بالجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون".

وأردف: "هناك اقتراح آخر في حال تأجيل مباراة الزمالك والرجاء بعد شفاء 4 حالات فقط داخل صفوف الفريق المغربي، وإقامتها الثلاثاء المقبل، أن يتم تأجيل مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا حتى 27 نوفمبر المقبل، رغم أن النسخة الجديدة للبطولة ستنطلق في هذا الموعد".

واختتم شوبير: "على لجنة الطوارئ داخل الاتحاد الأفريقي حسم ذلك الملف سريعًا وتحديد الموقف النهائي لمباراة الزمالك والرجاء، وهل ستقام أول نوفمبر المقبل أم يتم تأجيلها مرة أخرى، لأن مصير تلك المباراة سيتحدد وفقًا له موعد المباراة النهائية وهل ستقام في موعدها أم لا".

ونجح النادي الأهلي في حجز مقعده بالمباراة النهائية في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعدما حقق فوزاً عريضاً على الوداد المغربي بنتيجة 3 – 1 في المباراة التي جمعتهما باستاد القاهرة، في "إياب" الدور نصف النهائي.

ويلتقي الأهلي مع الفائز من مجموع مباراتي الذهاب والإياب بين الزمالك والرجاء البيضاوي المغربي، وفاز الأهلي ذهابًا بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد "محمد الخامس" بالدار البيضاء، سجلهما محمد مجدي أفشة وعلي معلول.