الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الليلة.. الإمارات وسوريا في مواجهة متجددة بكأس العرب

الثلاثاء 30/نوفمبر/2021 - 11:54 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الامارات وسوريا

يلتقي منتخب الإمارات مع سوريا في التاسعة مساء اليوم بملعب "974"، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات في بطولة كأس العرب التي تنطلق اليوم في قطر، برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وكانب منتخب الإمارات التقي مع نظيره السوري في سبتمبر الماضي،  ضمن المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022، وانتهت المباراة بالتعادل 1-1 في العاصمة الأردنية "عمان".

ووفقاً للموقع الرسمي للاتحاد الأسيوي لكرة القدم، يأمل منتخب سوريا في مصالحة جماهيره بعدما أخفق في تحقيق أي انتصار في أول ست مباريات ضمن تصفيات كأس العالم، حيث اكتفى بالحصول على نقطتين جعلتاه يتراجع للمركز السادس والأخير.

ويفتقد الفريق في هذه البطولة للمهاجمين عمر السومة وعمر خربين، وبالتالي سيكون الاعتماد على صانع الألعاب محمود المواس إلى جانب عدد من اللاعبين الشباب.

أما منتخب الإمارات فهو يطمح في تحقيق بداية قوية، خاصة وأنه يخوض البطولة بتشكيلة متكاملة، من خلال تواجد الهداف التاريخي علي مبخوت، إلى جانب كايو كانيدو وإسماعيل مطر وسيباستيان تيغالي وغيرهم من اللاعبين الذي اعتمد عليهم في تصفيات كأس العالم.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة من المجموعات الأربع، علماً بأن المباراة النهائية تقام يوم 18 ديسمبر على ستاد "البيت".