السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الفيفا يحدد موعد إنطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2021

الإثنين 29/نوفمبر/2021 - 10:16 ص
كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

كشفت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، اليوم، الأثنين، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حدد موعد إنطلاق بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها دولة الإمارات.

وقالت الصحيفة، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حدد الفترة من 3 إلى 12 فبراير 2022 موعداً لبطولة  كأس العالم للأندية في أبوظبي".

يترقب عشاق النادي الأهلي قرعة كأس العالم للأندية في نسخة البطولة الجديدة التي ستقام العام القادم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتنطلق مجريات القرعة في تمام الساعة السادسة مساء الأثنين بتوقيت القاهرة، وستذاع عبر المنصات المختلفة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بجانب قناة "بي إن سبورتس" الإخبارية القطرية.

واكتمل عقد الفرق المتأهلة لبطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الإمارات وتلك الأندية هي الجزيرة بطل الدوري في البلد المضيف، والأهلي المصري بطل افريقيا، والهلال السعودي بطل آسيا، وتشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا، ومونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف، وبالميراس البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل الأوقيانوسيا الذي تم ترشيحه من اللجنة التنفيذية لاتحاد الأوقيانوسيا بعد إلغاء دوري الأبطال هناك.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أنه سيتم تقديم الحفل من قبل مقدمة البرامج والصحفية سامانثا جونسون، وسينضم إليها خايمي يارزا مدير مسابقات فيفا، الذي سيجري القرعة ويساعده فيها جون تيري، قائد تشيلسي السابق، الحائز على العديد من الألقاب، الذي خاض 78 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا.

وتُعد تلك النسخة هي الثانية في تاريخ كأس العالم للأندية التي تشارك فيها 3 اندية عربية بعد نسخة 2019 التي شهدت مشاركة أندية الهلال السعودي، والسد القطري، والترجي التونسي.