الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد حفل الكرة الذهبية 2021.. محمد صلاح يتصدر قائمة المرشحين

الإثنين 29/نوفمبر/2021 - 12:34 ص
الكرة الذهبية
الكرة الذهبية

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم، صوب العاصمة الفرنسية "باريس"، للتعرف على هوية الفائز بجائزة "الكرة الذهبية" التي تمنح لأفضل لاعب في العالم من جانب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

ومن المقرر أن ينطلق الحفل في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، وتحلم الجماهير المصرية أن يتوج النجم المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي بالجائزة بعد سلسلة الأرقام القياسية والمستويات الرائعة التي يحققها مع "الريدز".

وأكدت ايناس مظهر، عضو لجنة تحكيم مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، أن فرص حصول النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي، كبيرة جدا للحصول على جائزة الفيفا لأفضل لاعبي العالم، قائلة: "الفرص كبيرة لكن كلها اختيارات صحفيين وحظوظ محمد صلاح كبيرة جدا ولكن لا نستطيع أن نجزم فوزه بالجائزة".

وأضافت ايناس مظهر، عضو لجنة تحكيم مجلة "فرانس فوتبول"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" مع الاعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، محمد صلاح إن لم يحالفه الحظ في التتويج بجائزة الفيفا سيكون من الثلاثة الأوائل المرشحين للفوز بالجائزة العالمية.

وتضم قائمة المرشحين 30 لاعبا جرى اختيارهم بناء على أصوات 180 صحفيا متخصصا في كرة القدم من جميع أنحاء العالم، وجاء في المجموعة الأولى الجزائري رياض محرز والفرنسي نجولو كانتي والنرويجي إيرلينج هالاند والإيطالي ليوناردو بونوتشي والإنجليزي ماسون مونت.

وضمت المجموعة الثانية من القائمة كلا من الثنائي الإنجليزي هاري كين ورحيم سترلينج، والإيطالي جيانلويجي دوناروما ومواطنه نيكولو باريلا بالإضافة للمهاجم الفرنسي كريم بنزيما، وشملت المجموعة الثالثة كلا من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي برونو فيرنانديز والإسباني بيدري والكرواتي لوكا مودريتش، بجانب المدافع الإيطالي جورجيو كيليني.

وجاء في المجموعة الرابعة كل من البلجيكي كيفين دي بروين والبرازيلي نيمار دا سيلفا والبرتغالي روبين دياز والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز والدنماركي سيمون كير، وسجل محمد صلاح حضوراً في القائمة ضمن المجموعة الخامسة، مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي والإيطالي جورجينيو والإسباني سيزار أزبلكويتا والبلجيكي روميلو لوكاكو، وأخيرا، قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو المجموعة السادسة التي ضمت معه كلا من الإسباني جيرارد مورينو والإنجليزي فيل فودين والفرنسي كيليان مبابي والأوروجواياني لويس سواريز.