الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مستشار الرئيس للصحة يوضح: متى نشعر بخطر متحورات كورونا؟

الأحد 28/نوفمبر/2021 - 10:29 م
مصر تايمز

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة الوقائية إن مصر لا تحتاج الان أن يكون التطعيم إجباريا كما اتخذت بعض الدول القرار مؤخرا لأن مصر سبقت واتخذت القرار منذ فترة بداية من منع حضور الطلاب الجامعيين للحرم الجامعي دون تلقي اللقاح من جهة حظر دخول موظفي الجهاز الاداري للدولة من دخول مقار أعمالهم دون تلقي اللقاح منذ منتصف نوفمبر وقريباً منع دخول المواطنين لتلك المصالح الحكومية الخدمية إعتباراً من مطلع ديسمبر.

أكمل: هذه خطوات مهمة لحماية المجتمع وحماية المواطنين أنفسهم من الموظفين حتى نستطيع تكوين مناعة مجتمعية ضد هذا المرض المستجد.

وشدد في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" أنه حتى هذه اللحظة لم تسجل مصر أي إصابة بمتحور "أوميكرون" قائلاً: لحد هذه اللحظة وعملنا أبحاث مصرية سريعة لم نسجل اية حالة.

موضحاً أن التحورات والتغيرات في الفيروسات هي طبيعية جداً قائلاً: الفيروس بطبعه سواء كورونا أو غيره من الفيروسات تشهد تحورا وبالطبع وعلمياً عندما تتكون مناعة شخصية للافراد مع تكرار الاصابة أو مجتمعية مع تلقي اللقاحات فهو كائن حي في النهاية يدافع عن نفسه ويتحور وهو أمر طبيعي ومهما إختلفت الاسماء ماتفرقش.

لكنه عاد وشدد أنه مهما تحور كوفيد 19 باختلاف مسمياته لا يشكل قلقا على المجتمع إلا إذا لاحظنا تغيرات في معدلات الانتشار أو الاعراض وشدتها في هذه الحالة يجب أن تكون إجراءات أخرى قائلاً: " حتى الان الاجراءات الاحترازية المتبعة والطعوم المتوفرة لازالت فاعلة".