الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

كريم عبد العزيز يرفع شعار "العرفان بالجميل" في مهرجان القاهرة

السبت 27/نوفمبر/2021 - 04:09 م
كريم عبد العزيز ومنى
كريم عبد العزيز ومنى زكي

كرمت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي أمس الجمعة، في حفل افتتاح الدورة الـ 43، الفنان كريم عبد العزيز عن مجمل أعماله لاسيما في العام الحالي 2021.

قدم الفنان كريم عبد العزيز واحدة من أفضل أدواره على مدار مشواره في عالم التمثيل في مسلسل "الاختيار 2" عن دور الشهيد زكريا يونس ضابط الامن الوطني وشاركه في البطولة الفنان أحمد مكي، من إخراج بيتر ميمي وتأليف هاني سرحان.

وقدم كريم عبد العزيز أيضاً فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" وشاركه في البطولة الفنانة دينا الشربيني، و ماجد الكدواني ومن إخراج أحمد الجندي، وقدمت له الجائزة الفنانة منى ذكي، حيث قدم الثنائي أعمال رائدة و ناجحة منها " اضحك الصورة تطلع حلوة، ابو علي، اولاد العم، لية خلتني أحبك".

وحرص الفنان كريم عبد العزيز على تقدير كل زملائه وكل من عمل معهم بإيجاز، عن طريق تحيته لهم بالاسم، ما جعله ينال احترام مشاهديه، وذلك بعدما حرص على تحية والده في البداية مشيرًا إليه بالصديق بقوله: "أشكر والدي وصديقى المخرج محمد عبد العزيز"، ثم تباعًا شكر والدته، وخص بالذكر بعدها زوجته مؤكدًا دورها في تحمله طيلة 15 عاماً، أيضاً خطف كريم عبد العزيز أنظار متابعيه حينما أشار لأهمية علاقته بـ منى زكى، مؤكداً أن علاقتهما بدأت منذ عام 1997 قائلاً : "أكتر حاجة مفرحانى أنها إللى بتسلمنى الجايزة".

وقرر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منح النجم كريم عبد العزيز، جائزة فاتن حمامة للتميز، في الدورة الـ 43، التي تقام في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر، وذلك تقديرا لمسيرته الفنية الحافلة بأعمال سينمائية بارزة.

من جانبه، قال محمد حفظي، رئيس المهرجان: "إن المهرجان يحرص دائما على أن يكرم النماذج التي تجمع في مسيرتها ما بين الموهبة والجماهيرية والعطاء للسينما وهو ما ينطبق على النجم كريم عبد العزيز، الذي سيتم منحه جائزة فاتن حمامة للتميز".