الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

وزير العدل: رجال القضاء عليهم مسئولية كبيرة تجاه وطنهم من أجل رفعة البلاد

الجمعة 26/نوفمبر/2021 - 04:14 م
لقاء وزير العدل بشيوخ
لقاء وزير العدل بشيوخ القضاة

أعرب المستشار عمر مروان وزير العدل ، عن سعادته بالاجتماع بشيوخ القضاة ، وذلك لأن كل منهم له لبنة أقيم عليها صرح القضاء الشامخ ، ونتمنى خلال الفترات القادمة من أعضاء القضاء وضع لبناتهم من أجل المحافظة على المكانة الرفيعة للقضاء المصري ، لما للقضاء من دور مهم في بناء الجمهورية الجديدة تحت رعاية الرئيس السيسي ، مشددا على أن مصر دولة قانون ، وأن رجال القضاء عليهم مسئولية كبيرة تجاه وطنهم من أجل رفعة البلاد .

كما وجه المستشار عمر مروان وزير العدل ، الشكر إلى المستشار محمد عبد المحسن رئيس نادي قضاة مصر ، وأعضاء مجلس الإدارة ، على إتاحتهم الفرصة للقاء شيوخ القضاة ، أصحاب الوجوه الكريمة ، التي لم أكن استطع أن ألتقي بها مرة واحدة ، وإنها لفرصة طيبة أن أشكر نادي القضاة عليها .

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقامه نادي القضاة على هامش الجلسة الافتتاحية لمنتدى شيوخ القضاة السنوي والذي ينظمه النادي على ضفاف بحيرة قارون بفندق أوبرج الفيوم ، بحضور المستشار عبد الله عمر شوضة رئيس مجلس القضاء الأعلى ، والمستشار عمر مروان وزير العدل ، والمستشار عصام فريد رئيس محكمة استئناف القاهرة ، والمستشار فتحي حنضل النائب الأول لرئيس محكمة النقض والمستشار محمود مسعود النائب الثاني لرئيس محكمة النقض ، والمستشار عبد الملك القمص رئيس محكمة استئناف الإسكندرية والمستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا ، والمستشار عزت أبو زيد رئيس هيئة النيابة الإدارية .

وفي نهاية اللقاء تم منح شيوخ القضاة الدروع التذكارية من قبل نادي القضاة وتكريم وزراء العدل السابقين على ما بذلوه من جهود خلال فترة توليهم وعملهم في خدمة الوطن .

قال المستشار محمد صبحي سكرتير عام نادي القضاة ، أن اقامة منتدى شيوخ القضاة هذا العام بمحافظة الفيوم ، جاء لإلقاء الضوء على طبيعة المحافظة الساحرة وما تتمتع به من ميزات بيئية ، وحتى تكون قبلة القضاة وأسرهم بعد ذلك في قضاء أجازاتهم السنوية ، مما يسهم في دعم وتنشيط السياحة الداخلية.

وأضاف المستشار أبو الحسين قايد الوكيل الأول لرئيس النادي والمتحدث الرسمي للنادي ، بأن المنتدى الذي يعقد سنويا يهدف أولا لتبادل الآراء والرؤى بين جموع القضاة ، وخاصة من الشيوخ الذين اكتمال عطاؤهم ويعد فرصة كبيرة للاستفادة من تجاربهم ورؤيتهم لتطوير المنظومة القضائية .