الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ضبط لصوص يستولون على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني بالجيزة

الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 02:49 م
مصر تايمز

قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إلقاء القبض على شخصان يقوموا بالإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني للمواطنين بالجيزة.

البداية بتلقي الإدارة العامة، لمباحث الأموال العامة، بلاغًا من أحد الأشخاص مُقيم بدائرة قسم شرطة العجوزة، بمحافظة الجيزة، يفيد عن قيام أحد الأشخاص بإستخدام بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة به والصادرة له من إحدى البنوك فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى خارج وداخل البلاد بدون علمه .

أكدت تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أن وراء إرتكاب الواقعة شخصان طالب جامعى، مُقيم بدائرة مركز شرطة أوسيم،  بالجيزة، وينتحل إسم وهمى، وتم ضبطه حال قيامه بإجراء العمليات الشرائية على الإنترنت، والآخر حاصل على بكالوريوس تجارة، مُقيم بدائرة مركز شرطة امبابه بمحافظة الجيزة.

إستغل المتهم الأول طبيعة عمله بأحد المحلات التجارية، بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، وقيامه بمغافلة بعض العملاء المترددين على المتجر محل عمله وتمكنه من الحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى التى تشمل  رقم البطاقة و الرقم التعريفى و تاريخ الصلاحية الخاصة بالعديد من العملاء ومن بينهم الشاكى، من خلال تصوير بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم بهاتفه المحمول وإستخدامها عقب ذلك فى إجراء العديد من العمليات الشرائية على مواقع التسوق الإلكترونى .

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمان المذكوران وبمواجهتهما أقر المتهم الأول بإرتكابه الواقعة مثل ما جاء بعمليات الفحص والتحرى وأنه قام بالتصرف بالبيع فى الهواتف المحمولة والملابس الجاهزة وأنه قام بإستلام تلك الشحنات ببطاقة الرقم القومى الخاصة بالمتهم الثانى والذى لا يعلم بذلك النشاط الإجرامى.

وبفحص الهاتف المحمول المضبوط بحوزة المتهم الأول تبين أنه محمل بالعديد من صور بطاقات الدفع الإلكترونى المنسوب صدورها لبعض البنوك والخاصة بالعديد من عملاء تلك البنوك بهدف إستخدامها فى عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى ، وتباشر النيابة التحقيقات مع المتهمين، لإتخاذ الإجراءات القانونية.