الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

زيارة الأمير تشارلز لمصر.. تصدرت الصحف العالمية وليست البريطانية فقط

السبت 20/نوفمبر/2021 - 09:54 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمير تشارلز

علقت الاعلامية لميس الحديدي على زيارة الامير تشارلز وزوجته دوقة كورنوال، الدوقة كاميلا،قائلة: " زيارة كانت مهمة إستغرقت يومين لكنها تصدرت كافة الصحف العالمية وليست البريطانية فقط.

تابعت خلال برنامجها " كلمة أخيرة " المذاع على شاشة " ON"قائلة :الاخبار كانت عناوين رئيسية في الصحف الاجنبية ممهورة بصور الزيارة في أماكن عدة".

وذكرت أن الصورة الاهم التي تصدرت الصحف الاجنبية هي صورة الامير تشارلز وزوجته دوقة كورنوال، الدوقة كاميلا أمام الاهرامات قائلة: " الصورة قدام ابو الهول هي أفضل دعاية لمصر سياحياً وثقافياً ".

مشيرة إلى أن مصر لديها حفل طريق الكباش الخميس القادم رسمياً قائلة: هنكون معاكم من هناك من الاقصر".

اختتم الأمير تشارلز، ولى العهد البريطانى وزوجته دوقة كورنوال، الدوقة كاميلا، زيارة استغرقت يومين للقاهرة والإسكندرية فى أول جولة خارجية لهما بعد وباء كورونا، وكانت الأردن أولى محطاتها وتبعتها مصر.

وأكد الأمير تشارلز والدوقة كاميلا خلال زيارتهما على رسائل أساسية تتعلق بضرورة الحفاظ على البيئة والحد من تغير المناخ، وتعزيز الحوار بين الأديان، وتمكين المرأة والشباب والاحتفاء بالتراث والثقافة.

واستهل الأمير تشارلز يومه بزيارة الحرم اليونانى بالتحرير، حيث حضر فعالية "مبادرة الأسواق المستدامة" والتي تضم رواد الأعمال من الشباب، وكان في استقباله ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.