السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

المهن الموسيقية لـ نجيب ساويرس: تبناهم لكي نراهم في مهرجان الجونة القادم

الخميس 18/نوفمبر/2021 - 11:00 م
هاني شاكر
هاني شاكر

أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة هاني شاكر بيانا صحفيا ترد خلاله على تصريحات رجل الأعمال نجيب ساويرس واعتراضه على قرارات مجلس النقابة بمنع مطربي المهرجانات من الغناء.

قالت النقابة في بيانها إنها: "ليست نقابة المغنيين، وإن هؤلاء ليسوا أعضاء بالنقابة ومن يريد أن ينتمي لها يتقدم بأوراقه وفقا للقانون لاجتياز الاختبارات".

أوضحت نقابة المهن الموسيقية أنها منشأة بقانون 35 لسنة 1978 والعضوية لها شروط وعليها واجبات أخصها الالتزام بالسلوك الذي لا يتنافى مع القيم والأخلاق، موضحة أن دورها تنظيم ما يحدث على الساحة الغنائية وليس منعه شريطة أن يكون عضوا أو مصرح له والقانون.

ولفتت النقابة إلى أن أموالها عامة وإهدارها يعد إهدارا للمال العام، وقترحت النقابة في بيانها على "ساويرس" أن "يتبناهم جميعا وأن نراهم في مهرجان الجونه القادم".

كان رجل الأعمال نجيب ساويرس، هاجم قرار نقابة المهن الموسيقية بمنع 19 مطرب مهرجانات من الغناء في مصر مطالبا اياهم باللجوء للقضاء.

أعاد ساويرس، نشر خبر حول منع المطربين من الغناء داخل مصر، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وكتب قائلًا: "نصيحتي لهم اللجؤ للقضاء فهذا حجر علي حرية الأبداع الدنيا أذواق ".