الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جنوب إفريقيا تطلب إعادة مباراة غانا في تصفيات كأس العالم

الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 09:34 م
منتخب جنوب افريقيا
منتخب جنوب افريقيا

تعتزم جنوب إفريقيا التقدم باحتجاج رسمي للاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) والاتحاد الدولي (فيفا) ضد التحكيم بعد الخسارة 1-0 خارج أرضها أمام غانا في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 التي ستقام في قطر، حسبما ذكرت وكالة "رويترز" الإخبارية.

ومنحت هذه النتيجة تفوق غانا على ضيفتها لتتصدر المجموعة السابعة وتصعد للدور الحاسم من التصفيات في مارس المقبل، حيث تأمل أن تكون بين خمسة منتخبات تمثل القارة في نهائيات قطر 2022.

لكن الاتحاد الجنوب إفريقي للعبة يأمل في إعادة المباراة، بزعم تعرضهم "للسرقة والظلم" من قبل الحكم السنغالي ماجيت ندياي ومساعديه، الذين منحوا أصحاب الأرض ركلة جزاء مشكوك في صحتها واتخذوا عدة قرارات مريبة على حد زعم جنوب إفريقيا.

وكانت جنوب إفريقيا بحاجة للتعادل لتتصدر المجموعة وتتأهل للدور الحاسم من التصفيات، لكن دانييل أمارتي لاعب ليستر سيتي سقط بطريقة درامية داخل منطقة الجزاء إثر احتكاك، مما دفع ندياي الذي كان في مكان جيد يسمح له بمشاهدة الواقعة بوضوح للإشارة على الفور إلى نقطة الجزاء.

ويرى البلجيكي هوجو بروس مدرب جنوب إفريقيا أن ندياي سمح للفريق الغاني باللعب بقوة مفرطة فيما كان يعاقب لاعبي فريقه على أدنى احتكاك بالمنافس.