الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بعد واقعة الكباريه.. إنذار رسمي لنقيب المهن التمثيلية لشطب باسم سمرة

الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 08:27 م
باسم سمرة
باسم سمرة

أرسل أيمن محفوظ المحامي بالنقض إنذرا رسميا لنقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي يطالبه بشطب عضوية الفنان باسم سمرة بعد واقعة كبارية العمدة.

وقال محفوظ في إنذره، إنه بعد سلسلة التصرفات غير الملائمة من الفنان باسم سمرة، وآخرها ظهوره بأحد الملاهي الليلية في حاله سكر بين وعمل مشاحنات مع أصحاب ورواد المكان وهذا مايمثل جرائم. 

وتابع المحامي، يستحق أيضا باسم سمره الذي ارتكب هذا الفعل عقوبة تصل إلى الشطب طبقا لنص المادة (36) من قانون المهن التمثيلية ولائحته التنفيذية بأن يحال على هيئة التأديب بناء على قرار من مجلس النقابة كل عضو ارتكب أمرا يمس النزاهة أو الشرف أو الاستقامة أو أساء التصرف في واجبات المهنة أو خالف أحكام هذا القانون أو اللائحة الداخلية للنقابة.

وأردف محفوظ بإنذاره أن العقوبات طبقا لنص المادة (37)  من ذات القانون  تتدرج من (1) الإنذار. (2) التوبيخ. (3) الغرامة  وتؤدى إلى صندوق النقابة خلال شهر من تاريخ إعلان المحكوم عليه بالقرار وإلا أوقف عن العمل مدة لا تجاوز ثلاثة أشهر. (4) الوقف عن العمل لمدة لا تتجاوز ستة أشهر. (5) شطب الاسم من جدول النقابة.

واستطرد محفوظ، أن تلك العقوبات تكون حسب كل الوقائع المسندة للفنان بعد ظهور نتائج التحقيقات وبالطبع لابد ان يكون قرار النقيب هدفه الأول إعلان رفض نقابة الممثلين تلك التصرفات المخجلة من باسم سمرة وتعزيز قوة مصر الناعمة وتوجيه الفنان إلى عدم تكرار مثل تلك الأفعال المشينه والتي لاتتناسب مع مقام الفنان.