الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

وزير الخارجية يزور الجناح المصري في معرض "اكسبو 2020" (صور)

الأحد 14/نوفمبر/2021 - 11:26 ص
سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية خلال الزيارة

حرص سامح شكري، وزير الخارجية على زيارة الجناح المصري بمعرض "اكسبو 2020" بدبي، حيث أشاد بالجناح المصري المتميز وما يوفره محتواه من إطلالة على تاريخ مصر وحضارتها العريقة وعلى رؤية الدولة المصرية وتحركها نحو المستقبل، فضلا عما يُتيحه من عرض لفرص الاستثمار ومقاصد الجذب السياحي بمصر.

وفي وقت سابق، بحث وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩ اليوم الأحد، مع نظيريه الأردني أيمن الصفدي والعراقي فؤاد حسين سبل تعزيز التشاور والتنسيق في إطار آلية التعاون الثلاثي.

وقال السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزراء ناقشوا أيضا مُستجدات الموقف التنفيذي للمشروعات المُشتركة بين الدول الثلاث الشقيقة، ويأتي اللقاء في إطار الاجتماعات التي يعقدها شكري على هامش منتدى "صير بني ياس" بالإمارات.

كما التقى سامح شكري وزير الخارجية اليوم الأحد على هامش منتدى "صير بني ياس" بدولة الإمارات، مع نظرائه في كل من الأردن واليونان وقبرص، لبحث سبل تعزيز أطر التعاون بين الدول الأربعة، فضلًا عن تبادل الرؤى حيال المُستجدات الإقليمية والدولية.

ويشارك وزير الخارجية سامح شكري، اليوم، في فعاليات الدورة الثانية عشر لمنتدى "صير بني ياس" السنوي، والذي تُنظمه وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، وذلك تحت رعاية وزير الخارجية والتعاون الدولي سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

وصرَح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن مشاركة الوزير شكري في الدورة الحالية لهذا المحفل الهام تأتي في إطار الحرص على مواصلة تبادُل الرؤى والتشاور مع كبار المسئولين وقادة الفكر بشأن القضايا الملحة والملفات ذات الأولوية، لا سيما تلك المتعلقة بتعزيز السلام والأمن والاستقرار في المنطقة؛ وذلك على ضوء ما يوفره هذا المنتدى غير الرسمي من مساحة للنقاش والعصف الذهني وبلورة الأفكار إزاء أبرز التحديات الآنية والمستقبلية وسبل حلحلة الأزمات التي يشهدها المحيط الإقليمي والدولي.