السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزارتا الهجرة والخارجية توافقان على طلب نائبة بالنواب نقل جثمان عامل متوفى في الكويت إلى بلده

السبت 13/نوفمبر/2021 - 07:50 م
نبيلة مكرم
نبيلة مكرم

قامت وزارة الهجرة بالتنسيق مع وزارة الخارجية والسفارة المصرية بدولة الكويت بالاستجابة لطلب النائبة آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، بسرعة التواصل مع الجهات المعنية بشأن نقل جثمان مواطن توفي بالكويت.

نقلت عضو مجلس النواب الطلب للسفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والتي قامت بدورها بالتواصل والتنسيق مع الجهات المسئولة والمعنية بسفارتنا بالكويت.

نقلت النائبة لوزيرة الهجرة طلب استغاثة ومساعدة من أسرة المواطن "م.ع.د" من محافظة الغربية مركز كفر الزيات، الذي توفي بالكويت، تتضمن شكوي من أسرة المتوفى وطلب سرعة إنهاء إجراءات تسفير الجثمان من صندوق الاعانة بالسفارة والمرافق، مع ذكر أن العامل فقير ليس له أحد بالكويت وكان لديه منع سفر بمديونيته ٤٠٠ دينار.

وحيث قام المواطنين من الجالية بالتنسيق فيما بينهم وسداد المديونية حتي يتم يرفع اسمه من قائمة الممنوعين بالجوازات.

على الفور تم تنسيق الجهود بين وزارة الهجرة ووزارة الخارجية، حيث قامت السفارة بالكويت بإنهاء الإجراءات اليوم في أول يوم عمل وتم الحجز على الرحلة المتجهة للقاهرة غدًا الأحد ورقمها ٥٤٣.

أكدت وزيرة الهجرة أهمية البروتوكول الموقع مع الرقابة المالية الخاص بوثيقة التأمين للمصريين بالخارج والتي تقدم حلًا لنقل الجثامين وتعويض عن الحوادث.

أشارت الوزيرة إلى متابعة الوزارة موقف قانون الهجرة الذي يتضمن استراتيجية مستدامة خاص بالتأمين علي المواطنين بالخارج ونقل الجثامين، حيث تم الانتهاء من كافة التعديلات المطلوبة وتنتظر الوزارة موافقة مجلس الوزراء للبت بشأنه والعرض على البرلمان لمناقشته وإقراره بعد استيفاء المناقشات والعرض على كافة الجهات المعنية والمسئولة.

وتقدمت السفيرة نبيلة مكرم، بالشكر والتقدير لوزارة الخارجية والسفارة المصرية بدولة الكويت على التعاون وسرعة الاستجابة للانتهاء من كافة الإجراءات لشحن الجثمان، كما تقدمت بالشكر للجالية المصرية بالكويت على دعمهم وسداد مديونيات المتوفى حتى يتم شحن الحثمان، مشيرة إلى أن هذا ليس بغريب عن المصريين بالخارج.