الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أستون فيلا يعلن تعاقده رسمياً مع جيرارد لتدريب الفريق

الخميس 11/نوفمبر/2021 - 12:13 م
جيرارد
جيرارد

أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمود تريزيجيه، تعاقده رسمياً مع ستيفن جيرارد، المدير الفني لنادي رينجرز الأسكتلندي، لتولي تدريب "الفيلانز" خلال الفترة القادمة، خلفاً لدين سميث الذي تمت إقالته من منصبه بسبب تراجع النتائج.

وتلقى أستون فيلا 5 هزائم متتالية بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، أمام توتنهام ووولفرهامبتون وأرسنال ووست هام، ليتراجع ترتيب الفريق إلى المركز الـ15 برصيد 10 نقاط.

وبات دين سميث خامس مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز "البرييمرليج"، يفقد وظيفته هذا الموسم بعد تشيسكو مونيوز مدرب واتفورد وستيف بروس مدرب نيوكاسل يونايتد ونونو إسبريتو سانتو مدرب توتنهام، ودانييل فاركي مدرب نورويتش سيتي.

وجاء بيان أستون فيلا عن إقالة دين سميث عبر موقعه الرسمي كالتالي، يمكن أن يؤكد أستون فيلا أن النادي قد انفصل عن المدير الفني دين سميث، تم تعيين سميث مديرًا فنيًا لفيلا منذ ما يزيد قليلاً عن ثلاث سنوات في أكتوبر 2018 وقاد النادي إلى الدوري الممتاز من خلال المباريات الفاصلة في أول موسم له بعد الفوز بعشر مباريات متتالية في حملة الصعود للدوري، وفي الموسم التالي، أبقى أستون فيلا في الدوري الممتاز بينما قاد الفريق أيضًا لنهائي كأس كاراباو في ويمبلي، وخسر أمام مانشستر سيتي 2-1.

قال الرئيس التنفيذي كريستيان بورسلو: "عندما انضم إلينا دين في أكتوبر 2018 ، كان فريقنا يكافح حقًا في البطولة، قام على الفور بتغيير الأجواء والأداء وحقق النجاح النهائي في قيادة أستون فيلا للعودة إلى الدوري الممتاز في نفس الموسم وهو إنجاز نادر، ثم ضمن مكاناً في الدوري الممتاز بعد موسم صعب، وقادنا إلى نهائي الكأس في ويمبلي".

"ومع ذلك، بعد بداية جيدة للموسم الماضي، لم نشهد هذا العام التحسن المستمر في النتائج والأداء وترتيب الدوري الذي كنا نبحث عنه جميعًا، لهذا السبب قررنا إجراء تغيير الآن لإتاحة الوقت لمدير فني جديد لإحداث تأثير".

"يود مجلس الإدارة أن يتقدم بخالص الشكر إلى دين سميث على العديد من الإنجازات الممتازة، داخل وخارج الملعب، خلال هذا الوقت، يعلم الجميع ما يعنيه أستون فيلا لدين وعائلته، لقد مثل النادي بامتياز وكرامة، محبوبًا ومحترمًا عالميًا من قبل الجميع المرتبطين بأستون فيلا، فريق العمل واللاعبين والداعمين على حد سواء، نتمنى له كل التوفيق ".