الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

إيمان عزت تكشف لخالد ناجح فكرة تأسيس حملة "حماية الأطفال من التحرش"

الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 04:21 م
خالد ناجح
خالد ناجح


أكدت إيمان عزت مؤسسة حملة "حماية" أن فكرة حملة "حماية" للأطفال من التحرش الجنسي، جاءت من خلال زياراتها للأطفال بأحد الملاجئ، لتوعيتهم بالنظافة الشخصية ومن التعامل مع البنات، لتكتشف أنهم يتعرضون لتجاوزات جنسية من المشرفين.

وقالت مؤسسة حملة حماية، خلال استضافتها مع الإعلامي خالد ناجح، ببرنامج شباب من مصر، المذاع على إذاعة الشرق الأوسط، إنها حصلت على دبلومة لتقديم الدعم النفسي للناجين من التحرش الجنسي، خاصة الأطفال.

وأضافت إيمان عزت أنها ابتكرت برنامج موسيقي لتوعية الأطفال من سن 4 وحتى 15 سنة عن طريق الاسكتشات والأغاني والموسيقى وبعض المواقف الدرامية المختلفة لتوصيل الرسالة للطفل بضرورة حماية جسده من أي لمسات غير مناسبة وغير لائقة.

وأشارت "عزت" إلى أنه من خلال هذه الخطوات يتم توضيح الفكرة للطفل، من خلال التوجه للأشخاص المسؤولين عنهم.

اشارت لكل أسرة .. احذروا هذه السلوكيات تجعل الطفل عرضة لـ التحرش الجنسي وكشفت "عزت"، مؤسسة حملة حماية، عن أسباب تعرض الأطفال للتحرش الجنسي وهي أنهم يتعاملون مع أشخاص غير مفترض التعامل معهم لأن الأطفال لهم طريقة مختلفة في الاستقطاب للتحرش عن الكبار.

وأضافت إيمان، خلال استضافتها مع الإعلامي خالد ناجح، ببرنامج شباب من مصر، المذاع على إذاعة الشرق الأوسط، أن الطفل الذي لا يشعر بالاحتواء في منزله وخاصة البنات فينجذبون لأي كلمة لطيفة من أي شخص.

وحذرت من تعرض الأطفال للعنف من الأباء أو عدم تواجد الأباء مع أطفالهم لفترة كافية فيجعلهم هذا يلجأون للبحث عن الحنان خارج المنزل.

ويستهدف البرنامج عرض نماذج ناجحة من شباب مصر، والحديث عن طموحات الشباب في الجمهورية الجديدة، ومنها عضو حملة حماية: قدمنا التوعية للأطفال عن التحرش بالمدارس والكنائس والمساجد.

وقالت الطالبة ثريا علاء، عضو حملة حماية لتوعية الأطفال بالتحرش الجنسي، إنها انضمت للحملة لأنها كانت مهتمة بتوعية الأطفال لمواجهة أذى التحرش الجنسي، وإنها بحثت كثيرًا حتى وصلت لحملة حماية حتى حصلت على تدريبات معهم.