الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

شقيقة الفنان الراحل أحمد خليل: كان بياخد روشتات والدي ويعملها تذاكر مسرح

الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 11:11 م
الراحل أحمد خليل
الراحل أحمد خليل

قالت الدكتورة درية خليل شقيقة الفنان القدير الراحل أحمد خليل: "أننا أسرة كنا ندرك مدى حب الناس للراحل لكن اليوم بالذات وفي الجنازة إكتشفنا حب الناس له من جميع الاعمار والفئات".

وتابعت شقيقة الراحل في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" قائلة: "الراحل كان شقيقي الاكبر وكان كأخ عطوف وحنين ودائما يسأل علينا ليس فقط كأشقاء ولكن كافة الاقرباء كان مهتماً بصلة الرحم جداً كانتت مهمة عنده جداً".

أضافت: "كان طيب جدا، كل أعماله بحبها لان كل عمل مختلف على التاني مكناش بنزهق منها"، وعن أقرب الاعمال لقلبها قالت: "كل أعماله مهمة وحديث الصباح والمساء كانت هائلة وكنت بحب ليه تمثيلية لم تشتهر جدا كان يقوم فيها بدور شيخ كبير أعمى".

كشفت أن رغبته في الفن كانت منذ صغره قائلة: "من وهو صغير جداً وكان بياخد كعوب روشتات والدي الطبيب وكان بيعملها تذاكر ويستخدم السلم وكأنها خشبة المسرح ويقعد أصحابه ويمثل بكافة تفاصيلها وكان عمره وقتها خمس سنوات كان (وان مان شو)".

موضحة أن الراحل لديه ابنتين هما أمينة وعاليا بالاضافة لزوجته "هايدي" قائلة: "كانت أسرة جديدة ربنا يعوضهم خير". 

مشيرة إلى أن الراحل لم يستطع إكمال أخر أدواره مع الفنانة ميرفت أمين قائلة: "كان لسه في دورين ناقصين"، وعن فترة مرضه قالت: "لم تتدهور صحته بشدة كان تعبان عادي لمدة أربع ايام وبعدين حس بألم في دراعه الشمال وصدره وتوفي في أعقاب ذلك بساعتين ولم نتمكن حتى من إجراء أي فحوصات تذكر". 

أتمت: "أحمد خليل كل الناس عارفاه لانه واضح وطيب ولسانه طيب وعشرته حلوة وكل قعدة ليه كانت قعدة فرفشة مش قعدة نكد وبيحب يجامل الناس كلها ويارب يبقى في ميزان حساناته".