الأربعاء 18 مايو 2022 الموافق 17 شوال 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

مساعد وزير الداخلية السابق عن خفض سن قيادة "الاسكوتر": هدفه معالجة وضع قائم

الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 11:04 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف اللواء صلاح عبد الوهاب مساعد وزير الداخلية الأسبق ومدير الادارة العامة للمرور الاسبق أن خفض سن قيادة الموتوسيكل هدفه معالجة وضع قائم.

قال "عبدالوهاب" في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON": البرلمان يعالج واقع قائم فيه موتسكيلات ماشية في الشارع كتير ويقودها صغار ومن ثم هدف البرلمان من ذلك إلى تقنين الاوضاع.

تابع: مسألة الدراجات البخارية موجودة ونحن نواكب هذا الفكرة بالتقنين ووضع الاشتراطات اللازمة والشباب مش هتسوق موتسكيل إحنا بنتكلم عن "الاسكوتر" ودي حاجة صغيرة، وبالتالي من سيحدد مساعد اللائحة التنفيذية لقانون المرور ستحدد مواصفات الـ"سكوتر" الذي يقوده شاب سنه 16 سنة وفقاً للسعة اللترية لها أو لقدرتها الكهربائية حيث سيكون هناك شروط.

ورداً على سؤال "الحديدي" أن الاسكوتر في الغالب بيبقى صناعة رديئة ومحدش بيلبس خوذة وأنا قلقانه منه أكتر من الموتوسيكل، قال مساعد الوزير السابق أن عناصر الامان اللازمة موجودة قائلا: "اللائحة التنفيذية للقانون ستحدد الطرق لأن قدرة الاسكوتر الكهربائية لن تكون بقوة الدراجة البخارية".

مشيراً إلى أن الدراجات النارية بصفة عامة دون لوحات ولابد من إصدار قانون في هذا التوقيت أنه لا يجوز تسليم الدرجات النارية للمشتري إلا بعد إنهاء الاجراءات وهذا موجود في القانون.

مشيراً إلى أن التعديل عالج شرط أن من يقود يجب أن يحمل رخصة ومؤكداً أن تعديل قانون المرور الجديد لا يسمح بقيادة الأطفال للتكاتك.

ads
ads
ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟
ads
ads